أمومةفن العيش

تعرفي على كيفية تقوية الجهاز المناعي لطفلك

المناعة القوية لجسم رضيعك تقيه بشكل كبير من الأمراض والعدوات الفيروسية، خلال موسم الشتاء، لذلك يجب عليك الاهتمام بنظامه الغذائي لأنه يلعب دورا أساسيا في تقوية الجهاز المناعي.

وأشارت العديد من الأبحاث إلى أن كل أم  تريد مساعدة طفلها على البقاء بصحة جيدة ومحاربة العدوى، خاصة خلال موسم البرد والأنفلونزا، إذ تظهر الأبحاث أن الأطعمة والمشروبات الطبيعية تساعد في تقوية المناعة لدى الطفل الرضيع، ولاسيما الأعشاب.


ومن الأعشاب الطبيعية المهمة للطفل والتي تقوي مناعته، البلسان، فهو عشب طبيعي يستخدم لعلاج البرد والالتهابات البكتيرية والفيروسية، لأنه غني بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين “ج”، لذلك ينصح بتقديمه لطفلك لتحفيز جهازه المناعي.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد الزنجبيل الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات واثنين من المضادات الحيوية الطبيعية، التي تساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، وينصح بإعطائه للطفل.

من جهة أخرى، يعد الينسون من الأعشاب التي تساعد على تقوية وتعزيز جهاز المناعة لدى الطفل، كما أنه يساهم في التخفيف من أعراض البرد والسعال، ويعد من المشروبات المفضلة لدى العديد من الأطفال.

ويعتبر الكركم كذلك، من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين، والذي يساعد على إنتاج البروتينات المحاربة للميكروبات وتقوي مناعة الجسم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى