أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد تناول التفاح في فترة الحمل

تحتوي الوجبة المفردة 100 جرام من التفاح على ما مجموعه 52 سعرة حرارية مع نحو 85.5 غرام من الماء و13 جراماً من الكربوهيدرات و10 جرامات من السكر، كما أنه يحتوي على 2.5 جرام من الألياف مع فيتامينات مثل الثيامين (0.017 غرام)، ريبوفلافين (0.026 غرام)، النياسين (0.090 جرام).

وتعتبر فاكهة التفاح من الفواكه الغنية بفيتامينات A وE وK. ، وبالكهارل مثل البوتاسيوم الذي يشكل 107 ملغ والصوديوم تقريباً نحو 1mg.غني بالمعادن مثل الحديد (0.12 ملجم) والكالسيوم (6 ملجم) والمغنيسيوم 5 ملغ والزنك، لذلك فثمار التفاح تعطي الطاقة أثناء الحمل.


ففاكهة التفاح مهمة للمرأة أثناء فترة الحمل، إلا أنك لا يجب الإفراط في استهلاكه لأنه قد يؤثر على وزنك، فتناوله أثناء الحمل يعمل على تحسين مناعة الجسم ضد أي أمراض أو عدوى، وينشط الطاقة ويمنع الإصابة بفقر الدم الذي يعتبر من الأمور الشائعة خلال فترة الحمل.

من جهته، يساعد التفاح في تخفيف عملية الهضم للمرأة الحامل، لأنه غني بالألياف، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة أو الثدي، نظرا لما يحتويه من مغذيات نباتية تعمل على ذلك، لذلك ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناولهن لفاكهة التفاح دون الإفراط في تناولها لأن هذا الأمر من شأنه أن يبطئ معدل الأيض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى