أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد الأرز للأطفال

حيرة الأم تظل قائمة لفترة حول أنسب الأطعمة الصلبة التي تبدأ بها نظام الطفل الغذائي، بعد بلوغه ستة أشهر، وهنا ينصح أطباء الأطفال بالبدء بتقديم الأرز سواء المسلوق والمهروس، أو مسحوق الأرز الجاهز المحضّر بالماء، أو مهروس الأرز مع الخضراوات، لأنه يضمن للطفل تغذية مثالية، بفضل محتواه من الفيتامينات والبروتينات والعناصر التي يحتاجها ليتطور وينمو، والأفضل ان يمتد هذا الاختيار ليصبح طبق الأرز هو الوجبة الأساسية للطفل حتى يشب. للتعرف على فوائد الأرز للأطفال ومزيد من التفاصيل :

فوائد الأرز للرضيع والطفل


يرتبط الأرز بمعدلات حساسية أقل، مقارنةً بالحبوب الأخرى كالقمح، ويعد أفضل الأكلات التي يمكن للأم تحضيرها بالأرز وتقديمها.

حيثُ تعود الفوائد الصحية للأرز لقيمته الغذائية العالية، فهو غني بالفيتامينات والسعرات الحرارية، ويحتوي على بروتينات مفيدة خاصة للرضع.

الأرز الكامل أو الأرز البني من المصادر الجيدة الغنية بفيتامين”ب” المركب، الذي يلعب دوراً مهمّاً في تطور الطفل ونموه، بما في ذلك التطور البدني، ونمو الدماغ.

والبروتينات الموجودة في الأرز مفيدة جدّاً لنمو العضلات، إذ تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الأرز على بناء النسيج العضلي للطفل وتقويته، وبناء الأربطة والأوتار.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى