أمومةفن العيش

تعرفي على اختبار الحمل المنزلي الأكثر شيوعا

الاختبارات المنزلية للحمل كثيرة ومتعددة وكانت تستخدم قديما كما أنها كانت تعطي نتيجة بالفعل، إلا أن هذه الاختبارات تدعي الدقة، بحيث ينصح باستخدامها في أول يوم من غياب الدورة الشهرية أو حتى قبل ذلك.

فنتيجة الاختبارات المنزلية للحمل غالبا ما تعطي نتيجة دقيقة، إذا قمت بها بعد أول يوم من موعد دورتك الشهرية الفائتة، وذلك لأن بعد وقت قصير من التصاق البويضة المخصَّبة ببطانة الرحم، تتشكل المشيمة وتنتج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG). يدخل هذا الهرمون مجرى الدم والبول.


وتوجد العديد من الاختبارات المنزلية للحمل، إلا أن أكثرها شيوعا هي اختبار الحمل بواسطة ملح الطعام، وهي مادة فعالة للكشف عن ما إن كنت حامل أم لا، فكيف ذلك؟

اختبار الحمل المنزلي بواسطة الملح، من أكثر الاختبارات دقة كما أن الأمر الذي يميزها هي أنها واحدة من أرخص الاختبارات ولا تتطلب منه مجهود كبير.

ولاستخدام هذا الاختبار، يجب عليك “غاليتي” أن تصبي بعض من عينة البول التي يتم جمعها في الصباح أي عند استيقاظك من النوم في كوب نظيف، ومن ثم ضعي به رشة أو اثنين من الملح.

راقبي لمدة ثلاث دقائق على الأقل، إذا كان الملح يتفاعل مع البول، ستلاحظين ظهور كتل بيضاء كريمية، هذه علامة محددة على الحمل، وإذا لم يكن هناك رد فعل على الإطلاق، فإن النتيجة سلبية. أي غير حامل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى