أمومةفن العيش

تعرفي على أعراض نقص فيتامين “د” عند الأطفال

فيتامين “د” ضروري، من خصائصه انه يذوب في الدهون، كما يساعد تقوية العظام والأعصاب والعضلات، وله دور في تعزيز الجهاز المناعي. وفقًا للإرشادات الغذائية يجب أن يستهلك الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عامًا 15 ميكروغرام من فيتامين د يوميًا.

يمكن للأطفال الحصول على جرعتهم اليومية من فيتامين (د) عن طريق التعرض لأشعة الشمس وتناول الأطعمة المختلفة ، مثل الحليب المدعم والأسماك الدهنية. ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن واحدًا من بين كل عشرة أطفال في الولايات المتحدة يعاني من نقص فيتامين د. يزيد نقص فيتامين د لدى الأطفال من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي يمكن أن تؤثر على الحياة.


علامات وأعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

 التعب والإرهاق : انخفاض مستويات فيتامين (د) في الجسم يمكن أن يؤدي إلى التعب. أبرزت الأبحاث أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يضعف العظام والعضلات ، مما يجعل الفرد عرضة للإرهاق. عادة ما يتم حل هذه الأعراض عند تناول مكملات الفيتامينات.

آلام العضلات المعممة: ينظم فيتامين (د) وظائف العضلات ، ويرتبط نقصه بألم العضلات (ألم عضلي). ومع ذلك ، لا تزال كيفية تسبب نقص فيتامين د في آلام العضلات قيد البحث. اقترحت دراسة أجريت على الحيوانات أن نقص فيتامين (د) يحفز أعصاب الإحساس بالألم في العضلات.

عدوى متكررة: تظهر الأبحاث أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يعدل المناعة الفطرية والمكتسبة ، مما يزيد من خطر المناعة الذاتية. تعرض المناعة الذاتية الفرد لخطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية والالتهابات المتكررة ، وخاصة في الجهاز التنفسي.

ضعف التئام الجروح: أظهرت الأبحاث أن فيتامين د له خصائص مضادة للالتهابات الحيوية، والتي يمكن أن تسرع التئام الجروح.

 فقدان العظام: يسهل فيتامين د امتصاص الكالسيوم الذي يمد العظام والأسنان بالمعادن. في حالة النقص الحاد في فيتامين د ، يقل امتصاص الجسم للكالسيوم ، وتزداد مستويات هرمون الغدة الجار درقية ، مما يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من العظام. بسبب التأثير المشترك لانخفاض امتصاص الكالسيوم وزيادة فقدان العظام ، يصاب الأطفال بالكساح الغذائي. الكساح هو حالة تلين فيها العظام ، مما يؤدي إلى تشوهات مؤلمة في العظام تؤثر على الحياة.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى