أمومةفن العيش

تجنبي التدخين أمام طفلك لحمايته من هذه الأمراض

يشكل التدخين خطورة كبيرة على صحة الإنسان، ويتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، في مقدمتهم السرطان، ويتضاعف خطر الإصابة بهذه الأمراض عند المرأة الحامل والأطفال الذين تدخن والدتهم بالقرب منهم.

وتجهل الأمهات، الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الأطفال بسبب تدخينهن أمامهم، والتي تحول دون نمو الطفل بشكل سليم، وتمتعه بصحة جيدة وجسم سليم.


ونعرض لك غاليتي، أهم الأضرار التي تلحق الأطفال بسبب تدخين الأم:

1-الجنين:

حسب ما أفادت به بعض الأبحاث الطبية، فإن التدخين يتسبب في ولادة طفل بتشوهات خلقية، أو إصابته بالعديد من الأمراض، من قبيل ثقب في القلب أو إلتهاب الكبد الوبائي، أيضا التدخين قد يتسبب في تعرض المرأة للإجهاض أو الولادة المبكرة، كما أن ثنائي أكسيد الكربون السام، الناتج عن احتراق السجائر، يؤدي إلى عرقلة نمو أعضاء الجنين.

2- مرض الربو:

يتسبب تدخينك أمام طفلك، في إصابته بمرض الربو المزمن، حسب ما توصلت إليه الدراسات العلمية الحديثة، حيث أن أطفال الأمهات اللواتي تدخن، أكثر عرضة للإصابة بمرض الربو ثلاثة أضعاف من الأطفال الذين لا يدخن أباؤهم، فإستنشاق الطفل للدخان الناتج عن السجائر، يؤدي إلى إصابته بإلتهاب حاد، فالتبغ يعمل على تدمير خلايا صغيرة، تشبه الشعر في الشعب الهوائية، مايتسبب في إصابة طفلك، بضيق في التنفس مع السعال والحكة الشديدة.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى