أمومةفن العيش

النظام الغذائي الصحي للحوامل في رمضان لتجنب حرقة المعدة

تتعرض الكثير من النساء الحوامل خلال شهر رمضان لحرقة المعدة، وذلك راجع للأطعمة الغذائية التي تتناولها هذه الفئة من النساء خلال وجبة الإفطار أو السحور، كالفواكه الحمضية مثل، الليمون والبرتقال والطماطم، والمشروبات التي تحتوي على نسبة الكافيين، والأطعمة الغنية بالدهنيات.

وفي هذا الصدد، ينصح عدد من الأطباء النساء الحوامل خلال شهر رمضان بضرورة الالتزام بنظام غذائي متوازن لتفادي مشكلة حرقة المعدة، لاسيما في وجبة الإفطار لأنها الوجبة الرئيسية التي تكسرين بها الصيام، لذلك لابد التركيز على الأطعمة التي ستتناولينها في هذا الوجبة.


أول، ما يجب إدخاله لجسم الحامل في الإفطار، هو الماء و3 ثمرات، بعد ذلك يجب الانتظار بضع دقائق قبل نتناول الوجبات الأخرى، وينصح بعدها بتناول المقبلات، كشوربة الخضروات، العدس، وبعد الانتهاء من المقبلات انتقلي للأطعمة الغنية بالبروتين النباتي والحيواني، كالسلطة، والخضر، وحاولي أن تستعيني بالسلق أو الشوي بدلا من القلي.

من جهة أخرى، لابد من السيدات الحوامل أن تبتعد قدر الإمكان من السكريات خلال شهر رمضان، لأنها تقلل المناعة، ويمكن أن تسبب لها حرقة المعدة، ويمكن استبدالها بالفواكه الطرية


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى