أمومةفن العيش

الأطعمة الممنوعة بعد الولادة القيصرية

تعد فترة ما بعد الولادة وخاصة الولادة القيصرية مرحلة حرجة وصعبة، حيت تحتاج المرأة لوقت أطول من أجل التعافي من الولادة القيصرية، لذلك يجب الاعتناء جيدا براحة المرأة النفساء ونظامها الغذائي الذي أن يكون صحي، مع ضرورة تجنب بعض الأطعمة الممنوعة على النساء بعد القيصرية.

ولتعزيز التعافي بسرعة من الولادة القيصرية، يجب عليك “غاليتي” الابتعاد عن الأطعمة الحارة  والتي تتسبب في حدوث مشاكل بالمعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، وقد يتطور الأمر إلى إصابتك بالإمساك وهو الأمر الذي يعرقل عملية تعافي جرح القيصرية.


بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب الوجبات السريعة الغنية بالدهون، والمشروبات الغازية، والعصائر الحمضية التي تؤدي إلى إصابتك بالغازات وانتفاخ البطن، وكلها أمور تعرقل عملية الشفاء من الولادة القيصرية، التي تحتاج لأطعمة صحية مثل الخضروات والفواكه.

وعلى الرغم من فوائد الخضروات على صحة الجسم، إلا أن المرأة النفساء يجب عليها التوقف عن تناول الملفوف، القرنبيط، لأنها من الخضروات التي تسبب الغازات، وبالتالي يحب التوقف عن تناولها سواء بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية، لمدة لا تقل عن 40 يوما.

وأخيرا، يفضل الاستغناء عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي، واستبدالها بمشروبات ساخنة مثل مشروب البابونج، وغيرها من المشروبات، المهمة لصحة النفساء وصحة جنينها، والتي تزيد من إنتاج حليب الثدي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى