أمومةفن العيش

أهم 7 أنواع من الفاكهة مفيدة لصحة الحامل

يجب الإهتمام بصحتك وخصوصا وقت الحمل فأنت بحاجة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة لك ولجنينك وتعتبر الفاكهة من أهم مصادر الطاقة ومصدر أساسي للحصول على الفيتامينات، لذلك سوف نعرض في التالي أفضل فاكهة للحامل :

 الأفوكادو
نظراً لإحتواء الإفوكادو على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ب والذى يعمل على بتقوية الجهاز المناعى للحامل بالإضافة إلى تقليل غثيان الصباح ، كما أن الأفوجادو مصدر غنى بالفوليك أسيد والذى يعمل على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية ، كما أنه يقوم بحماية الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم نظراً لإحتوائه على معدن الحديد .


العنب
يحتوى العنب على عناصر مضادة للأكسدة والتى تعمل على منع اهتزاز السوائل لدى الأم فى فترة حملها ، كما أنه يعد ملين طبيعى يحمى الحامل من الإصابة باالإمساك ، كما أنه يقوى مشيمة الرحم ويحافظ على نمو الجنين وعظامه نظراً لغناه بالكالسيوم والفيتامينات .

 البرتقال
تناول البرتقال نظراً لغناه بفيتامين سي والذى بقى الحامل من نزلات البرد وغيرها بالإضافة إلى أنه يقوى من المناعة لديها ، كما أنه يحتوى على نسب من الألياف الطبيعية والتى تحمى من الإصابة بالإمساك أثناء فترة الحمل .

المانجو
تعتبر ثمرة المانحو من الثمار المحببة عند أغلب السيدات فهى تعبر من افضل الثمار التى يمكنك تناولها من أجل صحتك وصحة جنينك فهى مصدر غنى بفيتامين أ والذى يقوم ببناء نمو الأعضاء الداخلية للجنين مع ضرورة تناولها بقدر معتدل لأنها غنية بالأملاح .

الموز
يحتوى الموز على العناصر الغذائية والمعدنية الهامة مثل البروتين والبوتاسيوم وغيرها والتى تقى الحامل من الأمراض بالإضافة إلى أن تناول الموز أثناء فترة الحمل بقى الحامل من التقئ والغثيان وتهدئة جدار المعدة وحمايتها من الإمساك.

التفاح
نظراً لإحتواء التفاح على الزنك والفسفور وفيتامين أ ، ج ومعدن الكالسيوم فإن تناوله يقوم برفع المناعة لدى الحامل بالإضافة إلى أنه يقوى مناعة جنينها ويبنى عظامه ، كما أن التفاح مصدر غنى بالألياف الطبيعية والذى يحمى الحامل من خطر الإصابة بالإمساك .

 المشمش
يعتبر المشمش من الفواكه المحتوية على العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والفيتامينات وخاصة فيتامين أ ، ب والذى يقوم بتقوية وبناء عظام الجنين واسنانه ، كما أنه مصدر غنى بمعدن الحديد والذى يقوم بحماية الحامل من خطر الإصابة بمرض الأنيميا .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى