أمومةفن العيش

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

أعراض الحمل في الأسبوع الأول :

الإصابة بالنزيف
كنتيجة لإنغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم قد ينتج عنها نزول دم من المهبل .


خروج إفرازات بيضاء اللون
تحدث هذه الإفرازات المهبلية كنتيجة لنمو خلايا البطانة المهبلية ومن الممكن أن تظل مصاحبه للحامل خلال فترة حملها وهذا الأمر لا داعي للقلق بشأنه ولا داعي لإستشارة الطبيب المختص طالما أنه غير كريه الرائحة ولا يسبب حكة في هذه المنطقة .

القيء والغثيان
مع الحمل تتغير هرمونات الجسم ويرتفع هرمون الاستروجين مما يؤدي إلى اضطراب المعدة والأمعاء مسببة الشعور في القيء والرغبة في الغثيان وفي أغلب العموم يحدث الغثيان في الصباح .

الإصابة بالتشنجات
تشبه التشنجات المغص الشديد المرافق لآلام الدورة الشهرية ويعد الإصابة بالتشنجات من أعراض الحمل للأسبوع الأول البكر لذلك قد يختلط الأمر بالنسبة للمرأة في هذا الشأن لذلك يعتبر اختبار الحمل هو الفيصل لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا

تغير حجم الثدي
من الأعراض المبكرة للحمل هي تغير حجم الثدي حيث يصبح الثدي أكثر تورمًا وانتفاخًا وذلك نتيجة لتغير هرمونات الجسم لدى الحامل، حيث يصبح الثدي ثقيلاً ومشدوداً .

الإرهاق والتعب
من ضمن العلامات المبكرة للحمل هو شعور الحامل بالتعب والإرهاق نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الجسم وتغير الهرمونات، مما ينتج عنه انخفاض في مستوى ضغط الدم بالإضافة إلى انخفاض نسبة الجلوكوز بالدم، مما يعرض الحامل للتعب والوهن .

الوحم
ويتمثل الوحم في رغبه الحامل في تناول طعام ما قد يكون غير محبب بالنسبة لها في سابق الأمر أو أنه طعاماً محبباً لديها، وقد تنعدم رغبة الحامل في تناول طعاماً قد يكون مفضلاً لها منذ قبل .

الإصابة بالإمساك
تعاني الحامل منذ بداية الحمل من الإصابة بالإمساك كنتيجة لزيادة هرمون البروجسترون بالجسم والذي يعمل على اضطراب في بعض الأجهزة الهضمية مثل بطء الطعام المار بالأمعاء مسبباً الإصابة بالإمساك .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى