أمومةفن العيش

هل يمكن معرفة جنس الجنين من لون البول

نوع الجنين، من الأمور التي تشغل بال النساء منذ العصور القديمة، وقد ارتبط معرفة نوع الجنين من لون البول  أما بالنسبة عن التغيرات التي تحدث في لون البول ويخيل للبعض أنها مرتبطة بنوع الجنين، فهذا أمر خاطئ، لأن لون البول يدل على صحتك ومدى كفاءة وظائفك الحيوية خلال شهور الحمل، إذ نجد أن لون البول الأصفر الداكن غالبا ما يكون مرتبط بإصابتك بالجفاف، أما لون البول البرتقالي، فمرتبط بسوء تغذيتك، في حين يدل لون البول الأحمر على إصابة جهاز البولي بعدوى أو بسبب تناولك بعض المكملات الغذائية. لذا لا تربطي نوع الجنين بلول البول، ولا تعتمدي على تحديد هويته من تجارب الآخرين الناتجة عن التكهنات والتوقعات غير العلمية

معرفة نوع الجنين من لون البول


 إن لون البول قد يكون محددا لنوع الجنين، فلون البول الأصفر الفاقع دليل على حملك بفتاة، ولون البول الأصفر الباهت دليل حملك بصبي.

من ناحية أخرى، يمكن معرفة نوع الجنين من رائحة البول، وهنا نؤكد أن ذلك  غير صحيح  نهائيا، وغالبا ما يكون السبب في تغير رائحة البول خلال الحمل هو تغيير النظام الغذائي في المجمل العام.

لذا لابد الأخذ بعين الاعتبار ضرورة مراجعة الطبيب المختص على الفور، إذا شعرت عزيزتي الحامل أن رائحة البول سيئة جدا، أو كانت هناك إفرازات مهبلية سيئة الرائحة، فقد يكون ذلك دليل على إصابتك بعدوى مهبلية بكتيرية، ستحتاج إلى العلاج الطبي للتخلص منها في أسرع وقت دون أضرار لاحقة.

وأخيرا، لا تنساقي عزيزتي الحامل وراء معرفة نوع الجنين من لون البول، واحرصي على الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص خلال شهور الحمل، واهتمي بنظامك الغذائي واشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل المفيدة لك، كي تحافظي على صحتك التي يعد لون البول مؤشر لها، لذا اجعلي هدفك الوصول إلى لون البول الأصفر الفاتح أو الشفاف بصفة مستمرة خلال شهور الحمل وليس غير ذلك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى