أمومةفن العيش

هذه الفواكه الممنوعة للحامل.. تعرفي عليها

معظم الفواكه تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المطلوبة التي يحتاجها جسمك أثناء الحمل، وخاصة عندما يمر الجنين بطفرة نمو ، إلا أن هناك بعض الفواكه التي قد لا تفيد جسمك. كما  أن بعض الفواكه يؤدي إلى الإجهاض. فيما يلي قائمة بالفواكه التي يجب عدم تناولها أثناء الحمل:

1. الأناناس
يحتل الأناناس مرتبة متقدمة في قائمة الفواكه التي يجب تجنبها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وذلك لأن تناول الأناناس يمكن أن يؤدي إلى تقلصات حادة في الرحم ، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض. يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهو إنزيم يكسر البروتين. يمكن أن يلين عنق الرحم و يؤدي إلى الولادة المبكرة. لهذا السبب يجب تجنب تناول الأناناس أثناء فترة الحمل.


2. البابايا
في حين أن البابايا غنية بالفيتامينات الضرورية لجسمك ، إلا أنها من الفواكه التي لا ينصح بها للنساء الحوامل. يمكن أن تتسبب البابايا في ارتفاع درجة حرارة جسمك ، وهو أمر  ضار  أثناء الحمل. كما أنها فاكهة غنية بمادة اللاتكس التي يمكن أن تؤدي إلى تقلصات الرحم والنزيف وحتى الإجهاض. لذلك من الأفضل تجنب تناول البابايا الناضجة وغير الناضجة.

3. الموز
قد تتفاجأ برؤية هذه الفاكهة المحبوبة في قائمة الفواكه هذه لتتجنبها أثناء الحمل. على الرغم من أن تناول الموز أثناء الحمل يعتبر آمنًا ، إلا أنه يجب تجنبه في بعض الحالات. يُنصح النساء اللواتي يعانين من الحساسية والنساء المصابات بداء السكري أو سكري الحمل بعدم تناول الموز. يحتوي الموز على مادة الكيتيناز ، وهي مادة شبيهة باللاتكس تُعرف بأنها مسببة للحساسية. كما أنه يزيد من حرارة الجسم. لذلك يجب على النساء اللواتي لديهن حساسية من الكيتيناز عدم تناول الموز. يحتوي الموز أيضًا على كمية جيدة من السكر ، لذلك يجب على مرضى السكري تجنب تناول الموز بأي ثمن.

4. البطيخ
يعد البطيخ مفيدًا بشكل عام لجسم الإنسان لأنه يمكّن الجسم من طرد جميع السموم. لكن تناول البطيخ أثناء الحمل قد يعرض الطفل للسموم المختلفة التي يتخلص منها البطيخ. عادة ما تكون هذه الفاكهة مفيدة لصحة المرأة الحامل ، ولكن يمكن أن يكون لها بعض الآثار غير المرغوب فيها. إذا استهلكت بكميات زائدة ، فقد يؤدي محتوى السكر الموجود فيه إلى رفع مستويات الجلوكوز في الدم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى