أمومةفن العيش

نصائح وأطعمة لحماية الجنين من التشوهات

نصائح وأطعمة لحماية الجنين من التشوهات :

عدم صبغ الشعر
ينبغي الابتعاد عن صبغ الشعر والفرد ايضا سواء بالكيرياتين او البروتين خاصة فى الشهور الاولى من الحمل لأنها تسبب بعض التشوهات فى الجنين وتؤثر عليه بالسلب.


الابتعاد عن اشعة الشمس الضارة
التعرض المستمر لاشعة الشمس الضارة قد تسبب بعض التشوهات للجنين، لذا احرصي عزيزتى الابتعاد عن اشعة الشمس الضارة.

متابعة الطبيب
من الضرورى المتابعه مع الطبيب المختص للحفاظ على صحة الام والجنين، لذا عليك سيدتي زيارة الطبيب باستمرار لمتابعة حالتك ومتابعة مستوى السكر فى الدم، لأن ارتفاع السكر في الدم يؤثر على الجنين يسبب له مشاكل صحية كبيرة ، اضافة الى متابعة حالة الجنين وتطورات نمو جنينك بداخلك.

الابتعاد عن تناول الأدوية
تناول الادوية من دون استشارة الطبيب امر غاية الخطورة فهناك بعض الادوية التى تسبب تشوهات للجنين لأنها ليست آمنة وخاصة  في الشهور الأولى من الحمل.

التغذية السليمة
اعلمي ان الجسم الصحي فى التغذية السليمة، لذا عليك تناول الخضروات والفواكه، البروتين، الالبان، مشتقات الألبان، والأسماك واليك سيدتي قائمة بافضل الاطعة التى تحمي الجنين من التشوهات مثل الاسماك وخاصة السالمون والبيض والدجاج والموز والبقوليات والجرجير والسبانخ

الابتعاد عن الحيوانات
القرب من الحيوانات الاليفة يسبب الاجهاض والاصابة بالعدوى، لذا من الضرورى الابتعاد عن الحيوانات الأليفة وعدم لمسها بشكل مباشر حتى لا تسبب تشوهات للجنين.

الابتعاد عن المواد الكميائية
على الحامل ضرورة الابتعاد عن اى مواد كميائية سواء عن طريق شمها او لمسها، وخاصة المنظفات التى تحتوى على مواد كميائية حتى لا تعرض صحة الجنين للخطر.

حمض الفوليك
ينبغي على الحامل تناول حمض الفوليك اسيد بصورة يوميه لحماية الجنين من التشوهات وحماية الجهاز العصبي الخاص به.

الاقلاع عن التدخين
التدخين من اكثر الامور التى قد تسبب تشوهات للجنين، ويسبب ولادة طفل بشقوق فموية، وهي أحد أكثر العيوب الخلقية شيوعاً، لذا عليك الاقلاع فورا عن التدخين اذا كنت من المدخنين او عدم الجلوس مع الاشخاص المدخنين.

المكملات الغذائية
تعمل المكملات الغذائية على حماية الطفل من التشوهات وتعويض الام والجنين عن نقص العناصر العامة فى الجسم من المعادن والفيتامينات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى