أمومةفن العيش

نصائح للعناية ببشرة الأطفال حديثي الولادة

يولود الأطفال ببعض المشكلات الجلدية مثل البقع الحمراء أو الجفاف، رغم عدم تعرضهم بعد إلى عوامل التلوث أو الرطوبة، إلا أنهم بحاجة لعناية خاصة للحفاظ على بشرتهم في وقت لاحق إليك  أفضل 5 نصائح للعناية ببشرة الطفل:

1. التدليك بالزيت الدافئ


التدليك بالزيت الدافئ بزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو ممتاز لبشرة طفلكِ. قومي بتدفئة الزيت قليلاً وفركه برفق على جلد الطفل. من المعروف أن هذه الزيوت تعمل على ترطيب جلد طفلكِ وحمايته و تغذيته بعمق.
زيت جوز الهند هو أيضا خيار جيد لجلد خاصة إنه يُحسن بشكل كبير لون البشرة ويزيل البقع الحمراء.

2. معجون الكركم

أقنعة الجسم مثالية لتحسين صحة جلد طفلكِ وحمايته من العدوى. إحدى الوصفات الفعال هي معجون الكركم التي تساعد على تجدد الخلايا.

يُخلط الكركم مع قليل من الماء، ثم ضعي العجينة على جلد طفلكِ واتركيها لمدة 10 دقائق. ثم ، امسحيها برفق باستخدام قطعة قماش قطنية رطبة.

3. استخدام الماء في درجة الحرارة المثلى للاستحمام

تلعب درجة حرارة الماء المستخدمة في الاستحمام دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرة الطفل. تأكدي من أن الماء ليس باردًا جدًا أو ساخنًا. حافظي على درجة حرارة دافئة لا تسبب إزعاجًا للطفل، خاصة أن درجات الحرارة المرتفعة تسبب الجفاف

4. لا تستخدمي الصابون

لا تستخدم الصابون على جلد طفلكِ، لأنها تركيبات قاسية تتسبب في جفاف الجلد او الالتهابات. بدلاً من ذلك ، اختاري منظفات البشرة الطبيعية.

5. استخدام مرطب خفيف

نصائح للعناية ببشرة الأطفال حديثي الولادةاستخدام مرطب خطوة هامة في روتين العناية بجلد الأطفال، خاصة خلال العام الأول، لحماية جلد الطفل من الجفاف.
اختاري مرطبًا لطيفًا على الجلد ومخصص للأطفال. يوصى باستخدام مرطب على طفلك كل 4 ساعات للحصول على أفضل النتائج.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى