أمومةفن العيش

نصائح لعلاج التبول اللا إرادي لطفلك ليلًا

التبول اللاإرادي أو التبول في الفراش هو مرور البول اللاإرادي بعد سن السيطرة المتوقعة والذي يكون عادة 5-6 سنوات، وبنسبة تتراوح ما بين 15إلى 20٪ من الأطفال في سن 5 سنوات يتبولون أثناء النوم، وما يقرب من 5٪ من الأطفال في سن 10 سنوات يتعرضون للبلل ليلًا، و1٪ من المراهقين والبالغين يستمرون في التبول ليلًا، كما أنه شائع عند الأولاد مرتين مقارنة بالبنات.  وفى السطور القادمة سنقدم بعض العلاجات المنزلية لعلاج مشكلة التبول في الفراش:

القرفة
القرفة من أفضل الطرق لمنع طفلك من تبليل الفراش ليلاً، مضغ لحاء القرفة مرة في اليوم سيكون مفيدًا ، وإذا رفض الطفل مضغه ، فإن مسحوق القرفة سيكون مفيدًا أيضًا.


زيت الزيتون
سيكون تسخين زيت الزيتون وفركه برفق أسفل بطن طفلك علاجًا منزليًا فعالًا للتبول في الفراش، سوف يعمل تأثير تسخين الزيت على تقييد تبول الطفل.

خل التفاح
 ينظم خل التفاح مستويات الحمض في المعدة وبالتالي يقلل من الرغبة في التبول بشكل متكرر، إن وضع بعض خل التفاح في كوب من الماء وإعطائه لطفلك سيكون مفيدًا للغاية.

الموز
الموز يعمل على ربط المعدة ، وبهذه الطريقة فإنه يساعد أيضًا في علاج التبول في الفراش، يكفي تناول حبتين من الموز الناضجين كل يوم للتخلص من المشكلة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى