أمومةفن العيش

نصائح لشد الجلد المترهل بعد الحمل

إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في شد الجلد المترهل

1. الكارديو
يمكن أن تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون وتقوية العضلات. جربي المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجة. قبل البدء في روتين جديد ، اسألي طبيبك عما إذا كان من المقبول بدء النشاط مرة أخرى. كذلك، ابدأي بنشاط ببطيء وانتقلي إلى أنشطة أكثر كثافة بشكل تدريجي.


حصري.. موعد احتفال فاطمة الزهراء لحرش بزفافها

2. تناول الدهون والبروتينات الصحية
يمكن أن يساعدك تناول البروتينات والدهون الصحية في بناء العضلات. يحتوي البروتين أيضًا على الكولاجين. تختلف احتياجاتك الفردية من البروتين حسب التمرين الذي تمارسه بالإضافة إلى طولكِ ووزنكِ. قد تحتاجين أيضًا إلى مزيد من البروتين إذا كنتِ مرضعة.

3. تدريبات القوة المنتظمة
أضفِ تمارين القوة لتقوية العضلات وشدها، بناء قوة العضلات أيضًا له تأثير إيجابي على الجلد المترهل.
تعد تمارين البيلاتيس واليوغا من أفضل الطرق لشد عضلات الجذع والورك وعضلات المؤخرة أيضا.

4. الماء
يساعد الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة. الماء أيضًا يحرق الدهون بسهولة أكبر ويقلل من احتباس الماء في بطنك.

5. التدليك بالزيوت
قد تساعد بعض الزيوت النباتية البشرة على إصلاح نفسها. قد يكون هذا بسبب ما تحتويه من مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للالتهابات. على سبيل المثال ، قد يساعد زيت اللوز في علاج علامات التمدد. يتم تخفيف الزيوت الأساسية في الزيوت الحاملة ، والتي لها فوائدها الخاصة لصحة الجلد. جربي فرك الزيوت الحاملة ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند على طول خط البطن للمساعدة في شد الجلد. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت عطري مثل اللبان أو زهر البرتقال.

6. جربي منتجات شد البشرة
هناك العديد من منتجات شد البشرة في السوق مصممة لزيادة الكولاجين والإيلاستين في بشرتك. قد تساعد المكونات ، مثل الكولاجين وفيتامين ج والريتينويد ، البشرة على استعادة قوتها.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى