أمومةفن العيش

ما هي كمية العسل المسموح بها للأطفال؟

يُعتبر عسل النحل من أفضل العناصر الغذائية التي ممكن تقديمها للطفل، فإضافة الى فوائده الصحية والغذائية يُعتبر العسل احدى العلاجات لأمراض عدة تًصيب الأطفال، كنزلات البرد وغيرها. لذا في هذا الموضوع سنقدم لكم أبرز الفوائد التي يتميز بها عسل النحل للأطفال.

ما هي فوائد عسل النحل للأطفال؟


– تعزيز عمل الجهاز المناعي: يلعب العسل الطبيعي دوراً بالغ الأهمية في تعزيز عمل الجهاز المناعي خاصةً لدى الأطفال، وذلك نسبةً للعناصر الغذائية العديدة التي يحتويها، وغالباً ما يُقدم العسل للأطفال عند الإصابة بإحدى الأمراض كالإنفلونزا أو نزلات البرد.

– تزويد الطفل بالطاقة: يُعتبر العسل الطبيعي بديل للسكر، فان ملعقة صغيرة من العسل تحتوي على 30 سعرة حرارية تزود جسم الطفل بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه.

– حماية الكبد: يلعب العسل دوراً مهماً بتعزيز وظيفة الكبد وحمايته من الأمراض كما أنه يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

– علاج الالتهاب: يُعتبر العسل من العلاجات الطبيعية للالتهابات، فيُستخدم بشكل كبير عند التهاب الحلق لدى الأطفال، كما أنه يساهم بالتخفيف من حدة السعال والم الحلق.

– تقوية العظام: نسبةً لاحتواء العسل على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، يساهم بحماية العظام ويعزز نموهم بشكل سليم، كما أنه يعمل على التخفيف من الم الأسنان.

– الجهاز الهضمي: يساعد العسل على التخفيف من حدة الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي لدى الأطفال، فيُعتبر عسل النحل علاج فعال لمُشكلتي الإمساك والاسهال، كما انه يحافظ على الميكروبات الصحية للأمعاء لدى الأطفال.

– علاج للربو: يُعتبر العسل علاجاً لمشاكل الربو لدى الأطفال كونه يسهل عملية التنفس.

ما هي كمية العسل المسموح بها للأطفال؟ وفي أي أعمار؟

يُسمح بتناول العسل للأطفال الذين بلغوا العام من عمرهم، فالطفل من عام الى عامين يحتاج الى ملعقتان صغيرتان من العسل فقط. أما الأطفال من عمر 3 الى 6 سنوات ممكن أن يحصلوا على ملعقتين صغيرتين ونصف الملعقة من العسل. وأخيراً من هم فوق الستّ سنوات يُسمح لهم بتناول 3 ملاعق من العسل يومياً.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى