أمومةفن العيش

لماذا يستيقظ الطفل باكيا؟

من الطبيعي أن يستيقظ الطفل وهو يبكي من النوم مرة أو مرتين في الليل. يميلون إلى دق أرجلهم والصراخ حتى تمسكهم أو تطعمهم لتهدئتهم. يمكن أن تتراوح أسباب استيقاظ الطفل وهو يبكي من شيء طبيعي مثل طفرة النمو أو الجوع إلى مشكلة صحية.

1. دورات النوم
تتغير دورة النوم وقد تتراوح من النوم العميق إلى حالة الراحة الخفيفة. من الطبيعي أن تستيقظ من النوم وتنام مرة أخرى. يكافح الأطفال للنوم بمفردهم إذا استيقظوا أثناء النوم وغالبًا ما يبكون طلباً لمساعدة الوالدين أو مقدمي الرعاية للنوم مرة أخرى.


2. الألم
يمكن أن يؤدي المرض أو الحالة الجسدية إلى صعوبة نوم الأطفال بسبب الألم أو عدم الراحة. الصعوبات الناتجة عن التسنين أو الالتهابات أو الأمراض الأخرى قد تجعل طفلكِ يبكي ويستيقظ من النوم.

3. قلق الانفصال
الخوف من الابتعاد عن الوالدين يسمى قلق الانفصال. على الرغم من أنه أحد معالم النمو ، إلا أن بعض الأطفال يمكن أن يكونوا متشبثين للغاية ويعانون من مشاكل في النوم خلال هذه المرحلة. قد يؤدي قلق الانفصال إلى بكاء الطفل عندما يستيقظ من النوم.

4. معالم جديدة
قد يتحمس الأطفال عندما يتعلمون مهارات جديدة مثل الزحف ، وإدارة الرأس ، والمشي ، والجلوس ، وما إلى ذلك ، ويميلون إلى تجربة مهاراتهم الجديدة في سرير الأطفال ليلاً ، وغالبًا ما ينتهي بهم الأمر إلى البكاء لأنهم قد يجدون صعوبة في النوم مرة أخرى.

5. الجوع
قد يستيقظ الأطفال الذين لا يتغذون بشكل كافٍ خلال النهار وهم يبكون في منتصف الليل بسبب الجوع. قد تلاحظ هذا السلوك غالبًا عندما يكبرون ويحتاجون إلى طعام أكثر من ذي قبل.

6. حفاضات متسخة
قد يبكي الأطفال إذا كانت حفاضاتهم متسخة لأنها قد تهيج الجلد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى