أمومةفن العيش

لماذا يجب تجنب إطعام الرضع العسل؟

يعد تعريض طفلك لمواد غذائية جديدة في السنة الأولى خطوة جديدة ومميّزة، حيث تتأكد كل أم من حصول طفلها على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لنموه وتطوره. لكن أحد العناصر الغذائية التي يجب أن تتجنبي تمامًا إعطاءها لطفلك قبل يوم ميلاده الأول هو العسل!.

لماذا يجب تجنب العسل؟
 ليس هناك شك في أن العسل مغذ وصحي، لكن هذا المُحلى الطبيعي في حالات نادرة يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ الرضع. يحدث هذا لأن العسل يحتوي على جراثيم من البكتيريا تسمى كلوستريديوم بوتولينوم. وعندما يستهلك الأطفال هذه البكتيريا، فإنها تتسبب في شكل نادر من أشكال التسمم الغذائي، وهو مرض قاتل. قد لا تلاحظين أعراض الانتفاخ فوراً بعد إطعام طفلك العسل، لكن قد تظهر عليه الأعراض بعد حوالي 8 إلى 36 ساعة من تناوله.
سبب آخر يجعلك تتجنبين إعطاء المحليات مثل العسل أو السكر لطفلك، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأسنان طفلك التي تظهر حتى المحليات السائلة، مثل دبس السكر وشراب الذرة، لا تعتبر آمنة للسنة الأولى. يمكنك إضافة شراب القيقب إلى طعام طفلك لأنه يأتي من داخل شجرة وغير ملوث بالتربة.


السن المناسب لتغذية الطفل بالعسل
تجنبي إعطاء العسل لطفلك حتى لا يبلغ من العمر 12 شهراً. عادة ما تكون الجراثيم الموجودة في العسل غير ضارة للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة. وذلك لأن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في أمعائنا تمنع نمو الجراثيم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى