أمومةفن العيش

لماذا عليك تجنب تقبيل طفلك في فمه؟

يشعر البعض أن طريقة تعبيره عن حب طفله أو أطفال آخرين، هو تقبيلهم من أفواههم، ولكن هناك مخاطر صحية يتأذى بها الطفل، ويكون سببها هو التقبيل من الفم، لذا في هذا المقال سنتعرف إلى مخاطر تقبيل الطفل من فمه.

يتغير فهم الطفل للحدود الشخصية
الشفاه والفم هي من الحدود الشخصية لجسد الطفل، عندما تقبلين طفلكِ من فمه يتغير لديه مفهوم الخصوصية وحدود لمس الجسد، فيفهم أن هذا أمر عادي، يمكن لأي شخص أن يُقبله من فمه.
يعد التقبيل من الفم أمرًا غير صحي

يحذر الأطباء وخاصة أطباء الأسنان، من وجود عدد كبير من الميكروبات في أفواهنا يمكن أن تنتقل إلى الأطفال وتؤذيهم صحيًا بشكل كبير، وإذا كان طفلكِ يعاني من ضعف في جهاز المناعة، فيمكن أن يصاب طفلكِ بعدوى خطيرة من خلال اللعاب.


قد يبدأ طفلكِ تقبيل الآخرين على شفاههم مثلك
قد يبدأ طفلكِ التصرف خارج دائرة الأسرة، بالطريقة نفسها التي تتعاملين معه بها خارج المنزل.
ظهور قرح على فم طفلكِ
كثرة تقبيل الرضيع من الفم قد تُصيبه بأمراض عديدة، منها إصابته بفيروس الهربس الذي يُصاب به الطفل الرضيع إذا قبله شخص مصاب في فمه، أو ظهور قرح مؤلمة على فم طفلكِ.
زيادة خطر الإصابة بالسرطان

إذا قبل طفلكِ شخص يضع بعض المنتجات التجميلية الكيميائية على وجهه، فقد تتسبب هذه المنتجات السامة في زيادة خطر إصابة طفلكِ بالسرطان.

زيادة الإصابة بمرض التقبيل “مرض التقبيل”
هو لقب يطلق عليه مصطلح “كريات الدم البيضاء”، وهي عدوى تنتقل عبر اللعاب، غالبًا من خلال التقبيل، وتؤدي الحالة إلى سيلان الأنف، وقد تؤدي أيضًا إلى مشكلات في الجهاز التنفسي في حالات نادرة، لأنه مرض فيروسي وليس له أي علاج.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى