أمومةفن العيش

لعلاج نزلات البرد خلال الحمل.. إليك هذه النصائح المهمة

خلال فترة الحمل تكون مناعة الجسم ضعيفة، وتكونين أكثر عرضة للفيروسات والإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا. وبما أنّه من المفضل عدم تناول الأدوية في هذه المرحلة، عليك الإلتزام ببعض النصائح التي يمكنك من خلالها التخلص من الأعراض المرافقة للبرد والتي ستؤثر حتماً عليك وعلى يومياتك.  اليك كيفية علاج البرد خلال حملك:

– حاولي البقاء في المنزل لتتمكني من الإستلقاء والنوم خلال فترات اليوم، وحتى بعيداً عن الأعمال المنزلية العادية، فأنتِ بحاجة للراحة.


– إنّ الغرغرة بالماء المعتدل والملح يساعد على علاج البرد للحامل وبالتالي الحد من إلتهاب الحلق والسعال الجاف.

– للتخفيف من ألم الجيوب الأنفية، يمكن إستعمال الأكياس أو الكمادات الباردة أو الدافئة على الأنف. والكمادات الباردة على الجبين في حال الإصابة بالحمى التي تترافق في العادة مع نزلات البرد.

– بالنسبة للوجبات الغذائية فعليها أن تكون غنية بالفيتامينات، وننصحك بالتركيز على الخضار والفواكه وكذلك الشوربات على أنواعها.

– تناولي العسل، الزنجبيل والبرتقال فهذه المواد الغذائية لها قدرة مذهلة على التقليل من ألم الحلق والأوتار الصوتية.

– أكثري من المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب وعصير البرتقال، فهذه جميعها تساعد على علاج البرد بشكلٍ أسرع.

– إستخدمي المراهم الطبية ذات الروائح العطرية لدهنها على الصدر والحلق، وكذلك تحت الأنف فهي مفيدة جداً وتساعد على تحسين عملية التنفس.

– خلال ساعات الليل، حاولي النوم لمدة كافية تمد جسمك بالطاقة كما يمكنك رفع مستوى الوسادة، فهذه الخطوة ستشعرك بالتحسن بسبب إصابتك بالبرد خلال فترة حملك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى