أمومةفن العيش

كيف تكتشفين حملكِ في الأسبوع الثاني؟

قد تكونين على بعد أسابيع من إجراء اختبار الحمل، ولكن قد تشعرين بأعراض الحمل المبكرة خلال السبوع الثاني من الحمل. يمكن لبعض الأعراض أن تظهر خلال الإباضة وقبل أن تفوتك الدورة الشهرية منها:

زيادة حاسة الشمّ
بسبب التغيّرات الهرمونية التي يمكن أن يمرّ بها جسم الحامل بدءا من الأسبوع الثاني من الحمل، فقد تلاحظين أن حاسة الشمّ عندكِ باتت مضاعفة. أي أنكِ قد تشمّين بعض الروائح الخفيفة التي يعجز الآخرين عن ملاحظتها حتى. ويمكن أيضا أن تتسبب حاسة الشمّ القوية أيضا ببعض الغثيان والقيء، أو حتى الإمتناع عن تناول الأطعمة المرتبطة بها.


تورم والم الثديين
يمكن أن تعاني المرأة خلال الأسبوع الثاني من الحمل أيضا، من تورم وألم في الثديين. في الواقع، يمكن أن تعتقد المرأة أن هذه العلامة تدلّ على اقتراب موعد الدورة الشهرية، ولكنها في الواقع يمكن أن تكون من علامات الحمل المبكرة. فغدد الحليب في الثديين، ومنذ بداية الحمل، تبدأ بالتحضير للرضاعة الطبيعية ولتوفير حليب الثدي للطفل بعد الولادة.

مخاط عنق الرحم المختلف
تقوم العديد من النساء بفحص مخاط عنق الرحم لمعرفة موعد الإباضة. مع اقتراب الإباضة، سيصبح مخاط عنق الرحم شفافاً ورقيقاً ومطاطياً، ما يسمح للحيوانات المنوية بالانتقال عبر عنق الرحم بسهولة أكبر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى