فن العيش

كيف تتعاملين مع المكائد في العمل؟

كيف أتعامل مع المكائد في العمل؟

التجاهل
حاولي ألا تركزي كثيراً على الشائعات التي تُقال عنكِ مثلاً، وفقط اهتمي بعملكِ، وركزي في أن تنحجي وتُطوري من نفسكِ، ولا تهتمي دائماً بالرد عليها، إلا إذا احتاج الأمر توضيح رسمي لرئيسكِ في العمل، فهنا يمكنكِ القيام بذلك.
فكلما قل تركيزك على المكائد، كان من الصعب أن تصيبكِ.


تحضري جيداً
توقعي أي شئ يمكن أن يحدث في العمل، فالمكائد كما ذكرنا أمر طبيعي أن يحدث من بعض الزملاء، وإذا اكتشفتيها وأنتِ بالفعل مستعدة نفسياً لذلك، فيمكنكِ التعامل معها بطريقة أسهل، ومن الممكن أن تتحدثي لمن يقوم بذلك، بطريقة ودية تسأليه فيها عن حقيقة الأمر، أو تطلبين منه شرح لتصرفاته، فربما يكون هناك سوء تفاهم.

احصلي على الدعم
من المهم أن يكون لكِ أصدقاء في المكتب يدعمونكِ، لذا احرصي على معاملتكِ الودية مع زملائك في العمل، ولا تسعي إلى كسب الأعداء، ففي أوقات المكائد ستجدين زملائكِ يقفون في ظهركِ.

كوني متعاونة ولطيفة
جزء من استراتيجيات التعامل في العمل، هو أن تكوني علاقات جيدة مع الجميع، وليس فقط مع أصدقائكِ المقربين في العمل، لأنه إذا كانت لديكِ سمعة طيبة في المكان، فلن يصدق أي شخص أي نوع مؤامرة يُقال عنكِ.

إثبات خطأهم
إذا زادت هذه المكائد عن حدها في العمل، فعليكِ هُنا إثبات خطأهم لرئيسكِ في العمل، وأظهري للجميع أنكِ تستحقين الترقية، أو تستحقين هذا النجاح الذي حققتيه في عملكِ، مع تقديم الأدلة والبراهين، وهنا سيكون لكِ فرصة لإبلاغ رئيسكِ عما يحدث.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى