فن العيش

كيف أحب نفسي وأهتم بها؟

كيف أهتم بنفسي :

-انظر إلى الجمال في الأشياء البسيطة
حاول أن تلاحظ شيئاً واحداً جميلاً وصغيراً من حولك كل يوم قم بتدوين ذلك، وكن ممتناً لذلك، الامتنان يساعدك في العثور على السعادة.


-كن لطيفاً مع نفسك
العالم مليء بالكلمات القاسية والنقد، لتحب نفسك ننصحك بالتحدث بلطف مع نفسك، أيضاً عامل نفسك بلطف، احتفل بنفسك. لقد قطعت شوطاً بعيداً وكبرت كثيراً، لا تنسى الاحتفال بنفسك وليس فقط بعيد ميلادك!

-توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين
من الطبيعي أن نقارن أنفسنا بالآخرين. لكن يمكن أن يكون الأمر خطيراً، ليس هناك فائدة من مقارنة نفسك بأي شخص آخر على هذا الكوكب، فقط ركز على نفسك وحياتك.

– لا تقلق بشأن آراء الآخرين
لا تقلق بشأن ما يفكر فيه الآخرون عنك أو يتوقعونه منك، لا يمكنك أن تجعل الجميع سعداء، لذا فإن هذا مضيعة للوقت، ولن يؤدي إلا إلى المزيد من المشاعر السلبية.

– تذكر أن قيمتك لا تكمن في شكل جسمك
هناك أشياء كثيرة في العالم تريد صرف انتباهك عن هذه الحقيقة، أنت ذو قيمة لأنك أنت وليس بسبب جسدك، لذا ارتدِ ما يجعلك تشعر بالراحة والثقة والسعادة.

-ابتعد عن الأشخاص السامين
إذا كان هناك شخص ما يجلب المشاعر السلبية إلى حياتك،لتحب نفسك يعني أنك بحاجة إلى الابتعاد عنه. لا تخف من القيام بذلك قد يكون الأمر مؤلماً لكن لا تتردد في الابتعاد عن رفقة الأشخاص الذين يستنزفونك.

-عالج مخاوفك
الشعور بالخوف أمر طبيعي وإنساني، لتحب نفسك لا ترفض مخاوفك بل عليك أن تفهمها، هذا الأمر قد يساعد في تحسين صحتك العقلية.

– ثق بنفسك لاتخاذ قرارات جيدة لنفسك
غالباً ما نشك في أنفسنا وقدرتنا على فعل الصواب واتخاذ القرار الصحيح، لكن تذكر أن مشاعرك صحيحة أنت تعرف نفسك أكثر من أي شخص آخر، لذا كن أفضل مدافع عنك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى