أمومةفن العيش

فوائد الفاصولياء الخضراء للحامل

الفاصوليا الخضراء هي عنصر غذائي أساسي في جميع أنحاء البلاد ، وتعد الفاصوليا الخضراء ذات قيمة غذائية عالية فهى تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي والمعادن والبروتينات والتي تعزز وتقوي من صحة الحامل وتساعد على نمو الجنين ، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والعديد من الفوائد الصحية المفيدة للحامل ، وهذا ما سوف نقدمه لكِ سيدتي من خلال هذا المقال فتابعينا.

تحتوي علي حمض الفوليك
تحتوي  الفاصوليا الخضراء علي حمض الفوليك والذي يلعب دوراً قوياً خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل فحمض الفوليك يحسن من عمل رحم الحامل ، كما أنه يحمي الجنين من خطر الإصابة بمشكلة الأنبوب العصبي ، كما أن الفاصوليا الخضراء من الأطعمة الغنية بفيتامين ب اللازمة لتطور ونمو الجنين وحمايته من خطر الإصابة ببعض العيوب الخلقية .


تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية
الفاصوليا الخضراء من الأطعمة الغنية بمادة الفلافانويد تلك المادة تعمل كمضادات للأكسدة تعمل على علاج مشكلة إرتفاع ضغط الدم وعلاج الإلتهابات وغيرها ، كما أن تناول الفاصوليا الخضراء تعمل على حل مشكلة تخثر الدم مما يحمي الحامل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية وغيرها ، كما أنها تعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول بالدم وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 .

تعزز من صحة الجهاز الهضمي
تساعد الألياف الطبيعية الموجودة في الفاصوليا الخضراء في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وعمله بسلاسة. وإذا كنتِ تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي وغيره فتناول هذا الخضار مفيد جداً لحل مشاكل المعدة كما أن نسب الألياف الموجودة بها تعمل على حماية الحامل من الإصابة بالإمساك .

تقوي العظام
تعمل الفاصوليا الخضراء على تقوية عظام الحامل وذلك بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ك تلك الفيتامين هو الذي يلعب دوراً رئيسي في إنتاج الكالسيوم والذي يدعم صحة العظام ويحمي الحامل من خطر الإصابة بهشاشة العظام .

 تحمي من خطر الإصابة بفقر الدم
الحديد يعتبر جزءًا أساسيًا من خلايا الدم الحمراء والذي يعمل نقصه على إصابة الحامل بمرض الأنيميا ، لذلك احرصي سيدتي الحامل على تناول الفاصوليا الخضراء بكميات متوسطة وذلك لتجنب الإصابة بالضعف والتعب .

 تقي من الإصابة بمرض السرطان
تحتوي الفاصوليا الخضراء على مادة الكلوروفيل ، مما قد يساعد في إبطاء نمو الأورام السرطانية وتقليل خطر الإصابة بالسرطان .

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى