أمومةفن العيش

علاج انسداد الأنف عند الرضع في المنزل

لا يعرف معظم الرضع والأطفال الصغار كيف ينفخون أنوفهم حتى يبلغوا سن الرابعة. في ما يلي بعض العلاجات المنزلية الفعالة للمساعدة في تخفيف انسداد الأنف.

1. هواء مشبع بالبخار
يمكنك جعل الهواء المحيط مليئًا بالبخار عن طريق تشغيل دش ساخن في الحمام وإغلاق الباب. يساعد القيام بذلك قبل الرضاعة أو النوم مباشرة على تخفيف انسداد أنف الطفل.


2. شفاطة أنف وقطرات ملحية
من الأساليب الفعالة للغاية لتخفيف انسداد أنف طفلك الدارج استخدام قطرات الأنف المالحة التي لا تستلزم وصفة طبية وشفاطة الأنف. قبل بضع دقائق من إطعام طفلك أو وقت نومه، أضيفي بضع قطرات من المحلول الملحي في فتحة أنفه لإرخاء المخاط الأنفي.

3. النوم منتصباً جزئياً
قد يجعل انسداد الأنف من الصعب على الطفل أن يتنفس عند الاستلقاء على ظهره. يمكنك تشجيعهم على النوم على جانبيهم أو رفع رأسهم بوسادة.

4. المرطب
من سمات انسداد الأنف أنه على الرغم من المخاط السميك داخل الأنف ، يمكن أن تشعر بطانة ممر الأنف بالجفاف. يمكن لجهاز الترطيب بالرذاذ البارد أن يخفف من الجفاف ويجعل التنفس أسهل للطفل الصغير. تذكر أن تحافظ على نظافة المرطب.

5. راحة كافية وترطيب
انسداد الأنف المصحوب بأعراض أخرى يمكن أن يتعب طفلك. يجب أن يحصلوا على أكبر قدر ممكن من الراحة للتعافي قبل العودة إلى أنشطتهم اليومية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى