أمومةفن العيش

تعزز نمو الجنين.. أفضل 6 أطعمة مهمة للمرأة الحامل

الغذاء الصحي والمتوازن، من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها المرأة الحامل، من أجل صحتها وصحة جنينها، الذي يجب أن تضمن له نمو صحي وسليم، ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال فترة الحمل سواء من الخضر والفواكه، هي كالتالي:

البرتقال


يعتبر من الفواكه الصحية  للمرأة الحامل والغنية بفيتامين سي، الذي يساعدها على تقوية مناعة جسمها، لاسيما في ظل الحالة الوبائية التي يعيشها العالم، فهو يحميها ويحمي جنينها من العدوى الفيروسية.

المكسرات

تحتوي المكسرات كالفستق،اللوز، الكاجو، الجوز، وغيرها على الدهون والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، فهي جد مهمة للمرأة الحامل، لأنها تحميها من الولادة المبكرة.

الشمندر

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الشمندر تساعد على تعزيز مستوى الحديد في جسم المرأة وتنقي دمها، وبالتالي فهو يحميها من الإصابة بفقر الدم الذي غالبا ما تعاني منه معظم الحوامل.

العدس

يحتوي العدس على كميات وفيرة من الحديد والبروتينات وفيتامين “بي 6″، وعلى حمض الفوليك والذي يساعد على نمو دماغ الجنين وجهازه العصبي في أشهر الأولى.

البيض

يعزز البيض صحة مخ الجنين في الرحم وذلك لأنه يحتوي على عنصر الكولين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات وأحماض أمينية وبعض الدهون الصحية التي تعزز نمو الطفل.

البطاطس الحلوة

تحتوي البطاطس الحلوة على نسبة من الألياف التي تحسن الهضم وتقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى المرأة الحامل، كما أن تحتوي على كمية  من البيتا كاروتين التي تتحول بالجسم لفيتامين A.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى