أمومةفن العيش

تعرفي على أعراض ومخاطر الحمل في ما بعد سن الأربعين

مع تقدم السن ودخول السيدة الأربعين تقلق بشأن أن تكون حامل فهذا السن كما يعتقد الكثير سن خطير على حياة السيدة وجنينها وعلى الرغم من أنه قد يشكل عائق للحمل إلا إذا كنت لا تعانى من الأمراض المزمنة مثل الضغط أو السكر وأيضاً تحافظين على ممارسة الرياضة وتتبعين نظام غذائي جيد ، وسوف نقدم لكِ فى هذا المقال علامات الحمل بعد عمر الأربعين وما هى المخاطر وغيرها .

علامات الحمل بعد سن الأربعين :
علامات حملك فى سن الأربعين لا تختلف كثيرا عن علامات حملك فى سن العشرين والثلاثين ولكن قد تصاب المرأة الأربعينية الحامل بآلالام فى العظام وتعب وإرهاق وغيرها وإذا كنت لا تعانين من الأمراض المزمنة فإن فرصة إصابتك بالمخاطر تكون قليلة. ومن علامات الحمل بعد سن الأربعين :


الإصابة بالإمساك .
الشعور بالحموضة بشكل كبير .
وجود إلتهاب فى الثدى .
القيء والغثيان .
الشعور بألالام فى الظهر وغيره .
كثرة التبول .

هل من الممكن الحمل بعد سن الأربعين :

عموماً تقل فرصة الحمل بعد سن الأربعين وذلك لقلة عدد البويضات حيث تصل إلى ما يقرب ١٠٠٠ بويضة ولكن قد يحصل الحمل ولكن بشكل نادر ولكن إذا كنت ترغبين سيدتي فى الحمل بعد هذا السن فيمكنكِ اللجوء إلى بعض الطرق والأساليب والتى منها :

التلقيح الصناعي
ونجد أن الطبيب المختص يقوم بحقن الحيوانات المنوية داخل رحم السيدة وعادة يتم اللجوء إلى مثل هذه الطريقة إذا كان الزوج يعاني من مشكلة الخصوبة .

أدوية الخصوبة
يجب إستشارة الطبيب الخاص بيك قبل تناول الأدوية الخاصة بالخصوبة وتعمل هذه الأدوية على زيادة فرصة حملك حيث تقوم هذه الأدوية بزيادة التبويض لديك .

 مخاطر الحمل فيما بعد سن الأربعين :
تزيد مخاطر الحمل فى هذا السن عن قبله وذلك لسهولة إصابة السيدة فى هذا السن بالإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر وغيره، كما أنه فى هذا العمر تقل فرص الخصوبة وغيرها وتتعدد مخاطر الحمل فى هذا السن ونذكر منها :

إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية.
الإصابة بتسمم الحمل .
الإصابة بالإرتفاع ضغط الدم .
الولادة القيصرية .
الإصابة بالسكر الحمل .
جنين غير طبيعى فى حجمه أو ميت .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى