فن العيش

تعانين من النمل في منزلك! إليك كيفية التخلص منه

تشكو معظم السيدات من انتشار النمل في زوايا بيوتهن، خاصة في المطابخ والحمامات، وكثيراً ما يقمن بتجربة حلول مختلفة للقضاء على النمل، لكن دون جدوى.

لكن.. هل سمعتِ عن بيكربونات الصوديوم، التي تقتل النمل، وتقضي عليه؟


بيكربونات الصودا مبيد حشري طبيعي بالكامل، وآمن للاستخدام من قبل البشر والحيوانات الأليفة، وهي أفضل خيار للقضاء على مشكلة انتشار النمل في المنازل، إذا تم استخدامها بشكل صحيح.
يقول موقع “ويكبييديا” إن بيكربونات الصودا تعمل على تغيير كيمياء جسد النمل بعد تناوله بفترة. وتغري بيكربونات الصوديوم النمل لسحبها معه إلى مستعمرته، التي يعيش بها في إحدى زوايا المنزل، لمشاركتها مع بقية المستعمرة، لذلك يمكن لبيكربونات الصودا أن تقتل الملكة، وتوقف الغزو.

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، مادة طبيعية قلوية لها عدة استعمالات في المطبخ وخارجه، وقد ظهر استخدامها بكثرة في عالم التجميل، لما لها من فوائد على الجسم والبشرة والشعر والأسنان، بسبب خصائصها التعقيمية والمضادة للبكتيريا والفطريات.

وبيكربونات الصوديوم مركب بلوري أبيض من الملح الأحادي الصوديوم لحمض الكربونيك، وهو مفيد جداً لجسم الإنسان، حيث يستخدم في مضادات الحموضة المجموعية والمعدية، ويستخدم أيضاً كغسول للأنف والفم والمهبل، وكمنظف في الحقنة الشرجية، ويمكن استخدامه في تضميد الحروق البسيطة والصغيرة، وفي المحاليل المطهرة الموضعية.

وتستخدم بيكربونات الصوديوم، أيضاً، كأساس مع ملح البحر في صناعة معجون الأسنان، ليمنع العفن عندما يتم وضع العلبة مفتوحة، ولكي يُبقي على رائحته العطرة، ويساعد بيكربونات الصوديوم على تبييض الأسنان.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى