أمومةفن العيش

اضطراب النوم عند الأطفال خلال الحجر الصحي.. الأسباب والعلاج

تزامنا مع العزل الصحي المنزلي، الذي يخضع له معظم الأشخاص بمختلف دول العالم بسبب فيروس “كورونا” المستجد، أصبحت بعض الأمهات تشتكي من تقلب وتأخر أطفالهن عن النوم، هذا الأخير الذي يعد من الأشياء المهمة للطفل بحيث يعمل على تعزيز مناعته ويحسن حالته النفسية ويقلل من التوتر لديه، ويرفع من قدرته على التعلم والتركيز.

ففي ظل هذا المشكلة التي تعاني منها الأمهات وهي تأخر أطفالهن عن النوم، ينصح عدد من الخبراء، الأمهات بضرورة إبعاد منبهات بعد العصر مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، وبعض المأكولات كالموز والعسل والتفاح لأطفالهن لأن ذلك يسبب لهم  في تقلب النوم.


بجانب ذلك، من الضروري أن تبعدي عن طفلك الأجهزة الإلكترونية قدر المستطاع، وتجنبي وضعها في غرفته لينام في وقته المناسب، وتجنبي جعله يتابع الأخبار عبر التلفزيون التي تتحدث عن فيروس “كورونا: وعدد الإصابات والوفيات بسبب هذا الوباء، لأنه ذلك يسبب عندهم الخوف والتوتر والقلق وبالتالي لا يقدرون على النوم باكرا.

ومن الأشياء المهمة، يستحسن أن تتجنب أفراد العائلة السهر خلال فترة الحجر الصحي، لأن ذلك سيجعل الطفل يقلدكم، وفي حال أردتي أن ينام طفلك تجنبي وضعه في الغرف المشتركة مع إخوته، لأن ذلك يؤثر على نمط نومه، وتجنبي تركه ينام أمام التلفاز أو في غرفتك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى