فن العيش

“إل جي” تستعرض كفاءة الطاقة لحياة مُستدامة في أجهزتها المنزلية بمعرض “IFA 2023”

تستعرض شركة “إل جي الكترونيكس” مجموعة واسعة من أجهزتها المنزلية المتطورة التي توفر في استهلاك الطاقة بكفاءة عالية من الدرجة A (وما فوق) وذلك في جناحها “Net-Zero House” في المعرض التجاري العالمي للإلكترونيات الاستهلاكية 2023IFA.

وصممت الشركة أحدث أجهزة المطبخ والغسالات بهدف تعزيز حياة أكثر استدامة وتلبية الحاجة المتزايدة لتقليل استهلاك الطاقة وتكاليف التشغيل والأثر البيئي. ‎


جهاز غسل الملابس الموفر للطاقة مع ميزات ذكاء اصطناعي مُحسنة
تعمل كل من الغسالة ذات التحميل الأمامي والمجفف الجديدين من إل جي على تنظيف الملابس وتجفيفها دون زيادة في فاتورة الكهرباء، وتتميز الغسالة بتصنيف طاقةA-40% ، أما المجفف فيتميز بتصنيف A+++-20%. وتعمل الغسالة المتطورة على تعزيز خزانة الملابس والاستدامة البيئية من خلال ميزة الغسيل المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Wash  من إل جي، والتي تختار بذكاء دورة الغسيل المثالية لتوفير حماية أكثر للنسيج بنسبة 10 بالمئة، مما يساعد على إطالة عمر الملابس. كما تأتي مع دورة متخصصة تمنع ما يصل إلى 60 بالمئة من انبعاثات المواد البلاستيكية الدقيقة الناتجة عن دورات الغسيل من دخول إمدادات المياه.

في الوقت نفسه، فإن ميزة التجفيف المدعومة بالذكاء الاصطناعيAI Dry    في المجفف قادرة على اكتشاف وزن الغسيل، وأنواع القماش، ومحتوى الرطوبة، وتحديد وقت التجفيف الأمثل، ودرجة الحرارة لأنواع مختلفة من الملابس. بدورها، تُعد ميزة TurboDry المدعومة بالضاغط العاكس المزدوج من إل جي خياراً فعالاً لتجفيف الغسيل بشكلٍ أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم المجفف الجديد سائل التبريد  R290، المعروف بقدرته المنخفضة على الاحتباس الحراري. ومن أجل تجربة استخدام مريحة، تم تجهيز كل من الغسالة والمجفف بلوحة تحكم LCD تعمل باللمس.

 ثلاجة موفرة للطاقة وأداء قوي
أداء آخر عالي الكفاءة، حيث تتمتع ثلاجة الفريزر السفلية الجديدة من إل جي بتصنيف طاقة A-20 بالمئة. ويتم تشغيل الثلاجة بواسطة الضاغط العاكس الذكي ™Smart Inverter  Compressor الخاص بالشركة، والذي يوفر كفاءة مذهلة في استخدام الطاقة من خلال ضبط السرعة حسب الظروف الفعلية، كما تأتي الثلاجة مع ضمان لمدة 10 سنوات.

من ناحيةٍ أُخرى، يتميز الضاغط بموثوقيته الفائقة، ويولد ضوضاء أقل من أي ضاغط آخر في فئته، مما يعني ثلاجة ومطبخ أكثر هدوءاً.

ولإطالة فترة نضارة الطعام، تحافظ تقنية ™LINEARCooling من إل جي على تقلبات درجة الحرارة في نطاق ± 0.5 درجة مئوية، بينما يوفر نظام +™DoorCooling تبريداً سريعاً ومتساوياً في كل ركن من أركان الثلاجة.

جهاز طهي متكامل مع أعلى كفاءة في استخدام الطاقة
ترجع كفاءة الطاقة 7A++  للفرن المدمج الجديد بتقنية ™InstaView بمقاس 24 بوصة (60 سم) من إل جي إلى العوازل المُحسنة والتحكم الأمثل في التسخين والباب الزجاجي المكون من أربع طبقات، مما يشكل مزيجاً مثالياً يحافظ على الطاقة ويُقلل من فقدان الحرارة.

وتساعد تقنية ™InstaView من إل جي على الحفاظ على الحرارة داخل الفرن، مما يسمح للمستخدم بالتحقق من مراحل طهي الطعام دون الحاجة إلى فتح الباب.

ومن خلال دمج محرك الدفع المباشر العاكس الموفر للطاقة الخاص بالشركة، توفر غسالة الأطباق ™QuadWash من إل جي كفاءة أعلى في استخدام الطاقة بدرجة A-10 بالمئة وأطباقاً نظيفة متلألئة. كما يمكن للغسالة المتطورة المزودة بتقنية Wi-Fi، الاتصال بتطبيق ™ThinQ من إل جي، مما يتيح للمستخدم التحكم في تشغيلها ومراقبتها بسهولة، وتنزيل دورات غسيل جديدة، وحل المشكلات البسيطة باستخدام التشخيص الذكي.

حول ذلك، علّق ليو جاي تشيول – رئيس شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء بالقول: “تتميز الأجهزة المنزلية من إل جي بكفاءة عالية في استخدام الطاقة لتدعم الأسر في توفير الطاقة وتقليص تكاليف المرافق وخفض البصمة الكربونية. لذا، سنواصل الاستفادة من تقنياتنا الأساسية الرائدة في هذا المجال لصناعة منتجات تجعل حياة الناس أفضل ولها تأثير أقل على الكوكب”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى