أمومةفن العيش

إليك 5 تمارين رياضية للولادة الطبيعية

هل الرياضة آمنة للمرأة الحامل؟ سؤال يخطر ببال كل امرأة حامل إلا أن الجواب تجدينه حتماً لدى طبيبك الخاص الذي يعرف وضع حملك أكثر. وإذا كنت ممن يجب أن يقمن بالتمارين الرياضية، فأشاركك بفوائدها الجمّة لولادة طبيعية سهلة:

1- تنشيط الدورة الدموية

2- تقوية منطقة الحوض ما يخفف من آلام الولادة وذلك لاتساع قناة الرحم


3- تقوية عضلات الظهر وبهذا تستطيع الحامل من حمل وزن الجنين في الشهر التاسع

4- تقوية عضلات الفخذين والبطن لتحمل آلام الولادة

5 تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية

تمارين التنفّس

من خلال هاتين الطريقتين: الطريقة الأولى، استلقي على الأرض، وخذي نفس عميق، ثم قومي بعمل الزفير، مع مراقبة شكل البطن والتغيرات الحاصلة خلال التنفس. يساهم هذا التمرين في التقليل من ضيق النفس خلال الولادة الطبيعية. الطريقة الثانية، تنفسي بشكل سريع وكأنك تركضين. تدربي على هذا التمرين وقومي به في وقت الولادة أيضاً للتخفيف من ألم المخاض.

المشي

انه الخيار الافضل للحامل في الشهر التاسع خاصة اذا كانت تواجه مشاكل زيادة الوزن خلال الحمل. فالمشي يساعد على فتح عنق الرحم مما يسهل عملية الولادة الطبيعية. وابحثي أيضاً عن فوائد مشي الحامل على الرمل وقومي بهذا التمرين المهدئ للأعصاب أيضاً قبل الولادة.

تمرين الصعود والهبوط

استعيني بكرسي أو حافة السرير، وامسكيها بيدك، ثم اعملي على النزول وأخذ وضعية القرفصاء واصمدي على هذه الحركة قدر المستطاع، ثم قفي بروية. ينصح بتكرير هذا التمرين يومياً في الشهر التاسع.

تمرين حبس النفس

تمرّني على حبس التنفس في الشهر التاسع لتتمكني من استخدامه خلال الولادة الطبيعية خاصة لحظة الدفع لانزال الجنين. احبس نفسك عشر ثوان، ثم زيدي المدة تدريجياً حتى يحين موعد الولادة.

تمرين اليوغا

قومي بهذا التمرين لتوسيع الحوض وإرخاء المفاصل. وتساهم اليوغا في تخفف الضغط عن أسفل ظهرك. ولهذا التمرين، اجلسي بشكل عمودي على الحائط مع تقويس ظهرك قليلاً. اضغطي ركبتيك إلى الأسفل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى