فن العيش

أفضل الطرق للزيادة في الوزن بشكل صحي

يسرى هتافي

بالرغم من أن أغلبية الأشخاص يرغبون في التخفيف من وزنهم، إلا أن هناك أشخاص أخرون لهم هوس زيادة الوزن والتخلص من النحافة، التي يمكن أن تتسبب في بعد الأمراض الناتجة عن سوء التغذية كفقر الدم، كما تشوه قوام الجسم إذا كانت ملحوظة بشكل كبير.


وتبدأ العديد من السيدات رحلة البحث عن وسيلة لزيادة وزنهن، ما يجعلهن يتناولن الكثير من الدهون، ويصبحن عرضة لبعض المشاكل الصحية، كالكوليسترول، كما يلجأن إلى استعمال بعض الأدوية الضارة، التي تأثر على صحتهم مع مرور الوقت وتكسبهم وزنا غير صحي.

إليك سيدتي بعد النصائح لزيادة وزنك بشكل صحي:

تنظيم مواقيت الوجبات: وهو أمر جد ضروري، إذ يجب تناول كل الوجبات الأساسية (فطور-غداء-عشاء)، وتخلل كل هذه الوجبات وجبتان خفيفتان.

تناول المأكولات الصحية عالية السعرات: هناك بعض المواد الغذائية التي تحتوي على قدر عال من السعرات الحرارية كالأفوكادو والمأكولات كاملة الدسم، كالحليب ومشتقاته والفواكه الجافة التي تمكن من زيادة الوزن مع مد الجسم بالفيتامينات اللازمة.

ممارسة الرياضة: يساعد أداء الرياضة في ضمان اكتساب الوزن بطرق صحية.

تناول الفيتامينات والمعادن: من الممكن تناول الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية لدى من يعانون من فقدانها، بعد استشارة طبية.

تناول الطعام قبل الخلود للنوم: لكون الجسم يبني العضلات والأنسجة الضعيفة في تلك الفترة، لكن شريطة تناول وجبات خفيفة لاتصل الى الإحساس بالتخمة، كالسلطات والفواكه والمكرونة والألبان.

تناول الأطعمة المقلية: شريطة أن تكون هذه الأطعمة مقلية بزيوت صحية.

استخدام وسائل لفتح الشهية: كالمشي قبل موعد تناول الطعام، مع التقليل من شرب الماء قبل الطعام.

 

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى