أمومةفن العيش

أطعمة تساعد في تحفيز المخاض بشكل طبيعي

هناك أطعمة يمكن أن تحفز المخاض، فالعديد من النساء تناولن  أطعمة معينة ساعدتهن على بدء المخاض  لنلقي نظرة على بعض هذه الأطعمة التي  ساعدت في تحفيز المخاض.

الأناناس : يحتوي الأناناس الطازج على إنزيم يسمى البروميلين وهو نادرًا ما يوجد في أي شيء آخر. يساعد البروميلين على تليين عنق الرحم وتنشيط العضلات الملساء مما يعرف بأنه يبدأ المخاض.


          البابايا الخضراء: تحتوي البابايا الخضراء النيئة على كمية كبيرة من إنزيم الباباين. كما تحتوي أوراق البابايا على مادة اللاتكس التي تعمل كالبروستاغلاندين والأوكسيتوسين والتي يمكن أن تساعد في بدء الانقباضات. كلما نضجت البابايا، فقدت المزيد من مادة الباباين. لذلك لن يكون لتناول البابايا الناضجة أي تأثير عندما يتعلق الأمر بتحفيز المخاض.

الأطعمة الحارة: في حين أنه من الشائع جدًا أن تأكل الأمهات الحوامل طعامًا حارًا لتحفيز المخاض، إلا أنه شيء يجب على الأمهات تجنبه إذا رغبن في ولادة طبيعية خالية من الألم. عندما يولد الطفل بشكل طبيعي، فإن الضغط الذي يحدث أثناء نزول الطفل إلى قناة الولادة يحفز اطلاق مادة الإندورفين، مما يساعد على تخفيف الألم. تفرز بعض الأطعمة الحارة مادة الكابسيسين التي يمكن أن تعمل ضد الجسم أثناء المخاض لأنها تتصدى للإندورفين الطبيعي الذي ينتجه الجسم أثناء المخاض.

الثوم: يحفز الثوم الأمعاء ويساعد على إفراغها مما يساعد في بدء المخاض، فهو أحد أشهر الأطعمة التي تحفز المخاض.

زيت الخروع : يعتبر زيت الخروع المستخرج مباشرة من حبة النبات من الأطعمة التي تحفز المخاض بسرعة. تستخدم النساء زيت الخروع لتحفيز المخاض منذ عدة قرون. على الرغم من أن تناول زيت الخروع يعتبر آمن، إلا أنه يمكن أن يسبب القيء والإسهال في حالات نادرة، مما قد يكون مزعجًا للغاية أثناء المخاض.

الكمون: الكمون معروف أنه يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي. فهو يخفف الانتفاخ ويساعد على بدء الدورة الشهرية، ويمكن استخدامه أيضًا لتحفيز المخاض. أضيفي بعض السكر أو العسل لتحسين طعمه إذا لم يعجبك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى