أمومةفن العيش

أطعمة تزيد فرص الحمل

نظام غذائي يزيد فرص الحمل

1. تقليل الدهون المتحولة
توجد الدهون المتحولة في الأطعمة المصنعة والمعلبة. إنها تزيد من مقاومة الأنسولين، مما يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني. يجب تناول المزيد من الأحماض الدهنية الأحادية، مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون.  كذلك الدهون من مصادر نباتية مثل المكسرات والأفوكادو وزيت بذور العنب لها خصائص مضادة للالتهابات ويجب تضمينها في نظامك الغذائي للخصوبة.


2. تجنب الكربوهيدرات البسيطة
الكربوهيدرات البسيطة مثل الأطعمة المصنعة والحلويات، والمشروبات الباردة، والعصائر، والأرز ، والبطاطس ، التي تطلق السكر على الفور في جسمك. يُنصح  بضرورة التحول إلى الكربوهيدرات المعقدة التي تطلق السكر ببطء شديد مثل الألياف والفاصوليا والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

3. اتباع نظام غذائي عالي البروتين
النظام الغذائي عالي البروتين والذي يشمل البروتين من مصادر نباتية مثل المكسرات والبذور والعدس يعتبر أفضل من المصادر الحيوانية لتحسين الخصوبة.

4. المأكولات البحرية
تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة والسردين مصادر جيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وخاصة DHA ، مما يساعد على تحسين الخصوبة.

5. تجنب منتجات الألبان
أظهرت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول منتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن يقلل الخصوبة ، وبالتالي يجب تجنبه. يُعتقد أن الهرمونات الموجودة في منتجات الألبان ، مثل الإستروجين والبروجسترون ، قد تتداخل مع الإباضة والتوازن الهرموني.

6. اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة
سيساعد اتباع نظام غذائي من الفواكه والخضروات الملونة مثل جميع الخضروات الورقية والتوت والحمضيات والفاصوليا والمكسرات على زيادة الخصوبة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى