أمومةفن العيش

أسباب بكاء الطفل الرضيع ليلاً

تذكرين أن طفلك يبكي ليلاً وبدون أسباب ولكنه قد يحمل بكائه العديد من الأسباب التي لا تلاحظينها مباشرة قبل الذهاب للنوم وترجع الأسباب وراء ذلك الى :

الغازات والإنتفاخات
يشعر الطفل بألالام في معدته كنتيجة لعملية الرضاعة ودخول كمية من الهواء إلى بطنه أثناء عملية الرضاعة ، كما تعمل الرضاعة الصناعية على شعور الطفل بالمغص أحياناً ، لذلك إذا كان طفلك يعاني من هذا فيمكنكِ تدليك بطنه مع إستشارة الطبيب لإعطائه الدواء المناسب له لعلاج التقلصات المصاحبة له ليلاً.


الشعور بالتعب
من الأسباب المؤدية للبكاء هو شعور الطفل بالمرض والتعب مما يجعله لا يستطيع النوم ومواصلة البكاء .

 التطعيم
يتسبب التطعيم في إرتفاع درجة حرارة جسم الطفل والشعور بالألم لذلك يضطر إلى البكاء وخاصة عند تحريك أحد أطرافه .

 إلتهاب منطقة الحفاض
من أسباب بكاء الطفل ليلاً هو معاناته من التسلخات كنتيجة لتحسس من الحفاض لذلك قومي باستخدام كريم ملطف للجلد بالإضافة إلى كريم مضاد للالتهابات مناسب له ولبشرته الحساسة .

الجوع والعطش
عادة ما يبكي الأطفال ليلاً في مرحلة ما بعد الولادة حتى عمر سبع شهور من الجوع فهم يمتلكون معدة صغيرة جداً لذلك فهم في حاجة دائمة إلى سد هذا الجوع أو العطش لذلك يلجؤون إلى البكاء .

الشعور بالحر أو البرد
في خلال شهور الصيف تقوم الأم بتخفيف الملابس التي يرتديها طفلها لذلك من الممكن أن يشعر الطفل بالبرودة فيبكي وهكذا خلال شهور الشتاء فقد تكون الملابس كثيرة وثقيلة فتشعره بالحرارة فيبكي .

التسنين
قد يبكي الطفل كنتيجة لشعوره بألالام التسنين، فالأطفال قد تبدأ في عملية التسنين من سن ٤ شهور أو ٥ شهور .

نوم الطفل بمفرده
إذا إعتاد الطفل على نوم الأم بجانبه وبعدها قامت بوضعه في غرفة خاصة به فإن ذلك يتسبب في بكاء الطفل لشعوره بانفصال الأم عنه .

تعرض الطفل لبعض الأحداث
وتتمثل الأحداث في رؤية الطفل لمراسم عزاء أو الانتقال من مكان إلى آخر أو السفر وغيرهما ، حيث تتسبب هذه الأشياء في استيقاظ الطفل وبكائه ليلاً .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى