طبخ

إليكم وصفة كعكة الشوكولاتة التي تحتوي على 50 سعرة حرارية- فيديو

لتحضير كعكة الشوكولاتة تحتاجين لـ:

 80 جرام لبن منزوع الدسم بدرجة حرارة الغرفة – 180 جرام زبادي طبيعي غير محلى في درجة حرارة الغرفة – 60 جرام شوفان مخلوط أو بودرة 100 جرام سكر ستيفيا – 1 بيضة في درجة حرارة الغرفة – 50 جرام من مسحوق الكاكاو – 3/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز – فانيلا (اختياري)


المكونات 

 70 جرام من الشوكولاتة – 45 جرام من الحليب (3 ملاعق كبيرة) – 20 جرام من الزبادي (1 ملعقة كبيرة) – قليل من الستيفيا السكر حسب الرغبة

طريقة التحضير

1. سخني الفرن على 160 درجة مئوية،  2- في وعاء السلطة ، اسكب الزبادي والحليب والقليل من الفانيليا (اختياري). تخلط بالمضرب، 3- سخني الخليط لمدة 45 ثانية في الميكروويف، 4. صب مسحوق الكاكاو في التحضير الساخن ، فهذا سيزيد من طعم الشوكولاتة. يقلب جيدا،  5- نضيف سكر الستيفيا ثم البيضة. امزج مرة أخرى، 6. الآن أضف المكونات الجافة: الشوفان وصودا الخبز. تخلط وتسكب بسرعة في قالب تم وضع ورقة الخبز فيه مسبقًا، 7. اخبز لمدة 35 دقيقة (يتم تحديد الوقت حسب قوة الفرن).

بعدها، تذوب الشوكولاتة في حمام ماري، في وعاء صغير ، اخلطي الزبادي والحليب والشوكولاتة المذابة وقليل من سكر الستيفيا ، حسب النتيجة المرغوبة. باستخدام ملعقة ، انشر الجاناش فوق الكعكة. احرصي على تخزين الكعكة في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة. يتصلب الغاناش عند درجة حرارة منخفضة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى