طبخ

مهرجان “نجمة كعك أسفي” في نسخته الثالثة يحتفي بالفائزات

يعود مهرجان “نجمة كعك آسفي” في دورته الثالثة، التي تنظم في مدينة آسفي، بين 16 و21 أكتوبر 2023، ليجمع من جديد، خلال فعالياته، نساء آسفي الموهوبات في مجال طبخ الحلويات، من أجل تسليط الضوء على مجهوداتهن وإبداعاتهن في تحضير حلوى الكعك المشهورة في الإقليم، وأيضا من أجل الاحتفاء بالحلويات المغربية والمساهمة في تثمين التراث اللامادي لهذه المدينة الساحلية العريقة.

ومن خلال تكريم خبرة طاهيات الحلويات المسفيويات، يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على مجهودات ومهارات النساء في الإقليم، من أجل الحفاظ على هذا الموروث الذي يشكل أحد ركاز فنون الطبخ في المغرب، على مستوى الإقليم، وأيضا على المستوى الوطني، وكذلك من أجل الاعتراف بدور هؤلاء النساء في إعطاء حلوى “الكعك المسفيوي” إشعاعا كبيرا.


وخلال هذه النسخة الثالثة، التي تمثل فرصة فريدة للاحتفال بثقافة المدينة الغنية وتاريخها العريق، ستتنافس 25 من النساء المحترفات لعدة أيام من أجل اختراع وإبداع أنواع جديدة من الكعك الشهي، شكلا ومذاقا. كما سيشهد كل يوم اختيار فائزة، وفي الأخيرة سيتاح للفائزات فرصة للتنافس في المباراة النهائية، التي ستقام يوم 21 أكتوبر في ساحة محمد الخامس بمدينة آسفي، حيث سيتم تتويج “نجمة كعك آسفي” لسنة 2023.

يهدف المهرجان أيضا، إلى تشجيع نساء آسفي على الانخراط بشكل احترافي في عالم الطبخ والحلويات، من خلال التجديد والتسويق المعاصر لمأكولات “آسفي” الشهية المعروفة بنكهتها وجودتها على المستوى الوطني. كما يوفر فرصة للتعرف على نساء آسفي اللواتي عملن لسنوات طويلة من أجل الحفاظ على حلوى الكعك وتطويرها، كجزء لا يتجزأ من هوية المدينة وفنون الطبخ فيها.

الفائزات:
• الرتبة الأولى: ​نزهة الأنصاري.
• الرتبة الثانية: ​هدى برنوس.
• الرتبة الثالثة: ​أمينة بخور.
جوائز المهرجان:
• الجائزة الأولى: ​شيك بقيمة 5000 درهم؛
• الجائزة الثانية: ​شيك بقيمة 3000 درهم؛
• الجائزة الثالثة: ​شيك بقيمة 2000 درهم.

برنامج المهرجان:
• التصفيات المؤهلة: من 16 إلى 21 أكتوبر 2023 بساحة محمد الخامس.
• النهائي: يوم 21 أكتوبر بمشاركة 5 متأهلات وتتويج 3 فائزات.

“نجمة كعك آسفي”، حدث ثقافي تنظمه مدينة آسفي بهدف ثمين مجهودات النساء المسفيويات في مجال فنون الطبخ والحلويات. يتم تنظيم المهرجان بدعم من العلامة التجارية إديال، الراعي الرسمي لهذا الحدث. وإديال علامة مغربية تدعم بشكل دائم المبادرات الرامية إلى تشجيع النساء المغربيات، بهدف الارتقاء بمكانتهن في المجتمع والدفع بهم لتحقيق النجاح مهنيا واجتماعيا، معتمدة في ذلك على تأطير ومساعدة المتخصصين في هذه الميادين، من خلال تقديم النصائح والدعم النفسي اللازم للنساء المغربيات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى