طبخ

كعكة الجزر بدون سكر أو طحين 

المكونات

2 كوب دقيق الشوفان، 1 كوب دقيق الشوفان، 2 ملاعق كبيرة من نشا الذرة، 2 ونصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 2 ½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، نصف ملعقة صغيرة ملح ، 1/2 كوب حليب لوز ،2 بيض، 1/3 كوب عسل ، 1 ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا، ربع كوب جزر مبشور ومقشر، كوب جوز مفروم.


طريقة التحضير

ابدأ بالتسخين المسبق للفرن إلى 180 درجة ولف صينية الكيك بورق الخبز ؛ اخلطي دقيق الشوفان مع دقيق الشوفان ، ثم أضيفي نشا الذرة ، والبيكنج بودر ، والقرفة ، والزنجبيل ، وجوزة الطيب والملح.

في وعاء ، نخفق البيض مع العسل حتى يتحول لونهم إلى اللون الأصفر الباهت ويتضاعف حجمهم. ثم نضيف خلاصة الفانيليا وحليب اللوز. أضيفي مزيج الشوفان تدريجيًا إلى خليط البيض أثناء الخفق، يُضاف الجزر المبشور والجوز ويُسكب المزيج في القالب.

ضعيها في الفرن واطهيها لمدة 40 دقيقة/ ستعرف ما إذا كانت الكعكة قد نضجت جيدًا أم لا ، وإذا قمت بوضع عود أسنان فيها ، وخرجت نظيفة. ثم أخرجي الكيك من الفرن ودعيه يبرد تماماً قبل إزالته من القالب.

التزين 

تحتاجين لـ 50 جم من الفركتوز /1 ملعقة كبيرة زبدة لوز، نصف كوب كريمة غير ألبان، 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا،  اخلطي جميع مكونات الزينة معًا حتى تحصلي على مزيج ناعم وسلس، قم بتجميد الكيك المبرد مع هذا الخليط واستمتع به.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى