مشاهير

نصائح مهمة لتتألقي بالعباية الشتوية

تصنّف العباية أو العباءة ضمن أشيك القطع وأكثرها أناقة، حيث تطورت تصميماتها لتصبح خطاً مستقلاً لا ينفصل عن خطوط الموضة العالمية، وأصبح مصمموا العباءات، مطالبون بتقديم العباية بشكلها الراقي والمتناسب مع احتياجات المرأة، فهي الزّي الأساسي والأكثر شهرة بين النساء العربيّات تحديدا، فأغلبهن يفضّلن ارتداء العباءة لأنها خفيفة، وتتناسب مع باقي القطع الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية إرتدائها في مختلف المناسبات، كالأعراس، الزيارات الاجتماعيّة، والذهاب إلى التسوّق، مع مراعاة نوع الأقمشة التي تستخدم في تصميمها، لتناسب جميع المناسبات، وكافة الأوقات.

ولأن العباية أصبحت من القطع الأساسية في خزانتك، حيث تمنحك في كل وقت تميزا وإطلالة أنيقة أينما كنت، من خلال تنسيقها مع اكسيسوارات مناسبة وحذاء مثير، يمنحان عبايتك تألقا وجاذبية مطلقة، نقدم لك من خلال مجلة ”غالية”، بعض النصائح لتتألقي بعباءتك في فصل الشتاء.


  •   استخدمي اللونين الخمري والأزرق بدرجات غامقة، إلى جانب كل من القرمزي والرّمادي.
  • – استخدمي جميع أنواع الشال، لإبراز جمالية منطقة الأ كتاف.
  • – تختلف أنواع الأقمشة التي تدخل في تصميم العباءة، بحيث تتناسق وتنسجم مع المناسبة الخاصة بك، لذلك يستحسن ان تنتقي القماش المناسب الذي يقي جسمك من البرد.
  •         يفضّل أن تكون العباية بقبّة دائرية أو عالية.
  • جربي أقمشة الشتاء، وأفضلها قماش ‘الكريب’، الذي يتميز بأناقته وفخامته، وملمسه الناعم والرقيق، وقماش الكتّان الذي يعدّ من أكثر أنواع الأقمشة جاذبيةً، بسبب تناسقه مع جميع الأحجام والمناسبات.
  • اعتدال الزخرفة والنقوش على القماش المستعمل في العباءة، حيث لا يحبّد أن تكون شديدة البهرجة.
  • إختيار ألاوان الغامقة والترابية في الخيوط والخرزات المثبتة على سطح القماش.

وقد قام مؤخرا، بعض المصممين العالميين بتصميم العباية وعرضها في صالات الأزياء، مستوحين ذلك من العبايات العربية المشهورة، وتحديداً من الدول الخليجية، إعتمادهم ألوانا صارخة، وإستخدام أنواع خاصة من الأقمشة، حيث عملوا على تغيير شكلها، لتصبح بلا أكمام أو مفتوحة من الجوانب وضيقة ورقيقة، وأضافوا عليها أيضا، بعض الرسومات الغريبة التي أضفت عليها نكهة مختلفة، فأصبحت تنافس في كبرى دور الأزياء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى