مشاهير

مغربي يتربع على عرش مسابقة “عطر الكلام” ويفوز بفرع “تلاوة القرآن”

اختتمت هيئة الترفيه السعودية، مساء أمس الأربعاء، النسخة الأولى من برنامج المسابقات ”عطر الكلام“ بالإعلان عن قائمة الفائزين في فرعيها للتلاوة والأذان، وبجوائز تبلغ أكثر من 12 مليون ريال (أكثر من 3.2 مليون دولار).

وحصل المتسابق المغربي، يونس مصطفى غربي على المركز الأول وجائزة خمسة ملايين ريال، في فرع تلاوة القرآن الكريم.

و تلاه في المركز الثاني، البريطاني محمد أيوب عاصف، مع جائزة مليوني ريال، ثم المركز الثالث للبحريني محمد مجاهد، وجائزة مليون ريال، وحلَّ الإيراني سيد جاسم موسوي بالمركز الرابع وجائزة نصف مليون ريال سعودي.

وفي فرع الأذان، حصل التركي محسن كاران على المركز الأول وجائزة مليوني ريال، وحصل مواطنه، ألب جان جيليك على المركز الثاني وجائزة مليون ريال، ثم السعودي عبدالرحمن بن عادل ثالثا وجائزة نصف مليون ريال، وحلَّ مواطنه أنس الرحيلي في المركز الرابع وجائزة 250 ألف ريال.

وشارك في التصفيات الأولية للمسابقة، نحو 43 ألف مشارك من 80 دولة، قبل أن يتأهل للمرحلة النهائية 36 منهم فقط، والتي بدأت منافساتها مع بداية شهر رمضان المبارك، تحت إشراف لجنة تحكيم تضم علماء دين بارزين من عدة بلدان إسلامية، بينها السعودية ذاتها، ومصر والسنغال وباكستان والكويت.

وقال رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، خلال تتويج الفائزين، إن المسابقة ”لقيت اهتماما خاصا وحرصا من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مضيفا: ”لولا الله ثم هو ما لقيت النور بهذا الشكل وبهذه الطريقة“.