تصنيفات: مشاهير

“محترفات تطوان” تعلن عن الأفلام التي ستستفيد من الدعم.. وهذه قيمة الجائزة الأولى

أعلن يوم أمس الجمعة منظموا مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، عن مشاريع السيناريوهات قيد التطوير، الفائزة في “محترفات تطوان” والتي ستستفيد من الدعم.

وحصلت المخرجة الإيطالية إرين ديونيزيو عن الجائزة الأولى في المسابقة عن فيلمها “نفس إيدا”، والتي تقدر قيمتها بـ70 ألف درهم، ويحكي الفيلم عن صديقان يجدان أنفسهما في رحلة تسلق إلى جبل إتنا.

وعادت الجائزة الثانية وقيمتها 50 ألف درهم، للفيلم المغربي “زهرة الرمال” للمخرج، جواد بابلي والذي يحكي قصة امرأة تتحدى الظروف في بيئة تهيمن عليها الغالبية الذكورية.

أما الجائزة الثالثة فهي من نصيب المخرج التونسي، أنس الأسود عن مشروع فيلمه “طريق جميلة”،والذي يحكي عن الطريق الشائك أمام المعلمة “جميلة”، وتقدر قسمة جائزته بـ”30 ألف درهم”.

أما الجائزة الرابعة فهي بقيمة 30 ألف درهم أيضا، فحصل عليها مشروع المخرجة اللبنانية ديما الجندي تحت عنوان ” بيني وبينك مارسيليا”.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم “محترفات تطوان”، تمثلت هذه السنة في كل من الألماني كريستوف ثوكي، و مخرجة الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية المصرية كاملة أبو ذكرى، وكذا الخبير السينمائي الإيطالي أنطونيو بوزيطوم.