مشاهير

للرجال فقط.. هذا ما يفعله بكم “الخرشوف” !

رغم أن  الخرشوف “الأرضي شوكي” لا يتصدّر قائمة الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن، إلا انه من الخضار التي تتضمن فوائد لا تحصى على الصحة.

إذ يتسم الخرشوف “الأرضي شوكي” بسعراته الحرارية المنخفضة فضلاً عن فوائده الصحية، فهو غني بالألياف والكربوهيدرات، ما يجعله مفيداً لمرضى السكري. كما يحتوي على مادة السينارين، التي تضفي قليلاً من المرارة على مذاقه وتعزز إنتاج العصارة الصفراوية.


هذا وأكدت دراسات كثيرة، أن  الخرشوف”الأرضي شوكي” يحفز إنتاج العصارة الصفرواية، بل وإن الكثير من الدراسات أثبتت أنه مدر طبيعي للبول ويساعد على تخفيف الالتهابات ويقوي الكبد، إلى جانب تحفيز الشهية ما يجعله من مقبلات الطعام المثالية. علاوة على ذلك، فإنه من الخضار التي ينصح بتناولها للراغبين في الحفاظ على قوام رشيق.

كما يحتوي الخرشوف “الأرضي شوكي” على كميات عالية من الماء ونسب قليلة من الكربوهيدرات، إضافة إلى خلوه التام من الدهون. ويحتوي كذلك على معادن مفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز، إضافة إلى مادة الكاروتين التي تساعد على الحد من إنتشار الجذور الحرة في الجسم.

وخير دليل على أهمية “الأرضي شوكي” على الصحة هو استخدام المصريين له، إذ غالباً ما كانوا يعتمدونه في علاج مشاكل الهضم والكبد والمرارة، كما عُرف بدوره الفعال في تحفيز الرغبة الجنسية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى