مشاهير

“قواعد الطلاق الـ 45”.. مسلسل جديد على “MBC4”

أربع سيدات ناجحات في مسيرتهن المهنية ويعانين من مشاكل العائلية والزوجية، الأمر الذي يضع ارتباطهن بالشريك على المحك في مسلسل “قواعد الطلاق الـ 45” على 4 MBC.

المسلسل هو النسخة العربية من السلسلة الأميركية الشهيرة “Girlfriends Guide To Divorce”، ويجمع إنجي المقدم، وهيدي كرم، وسالي شاهين، وإنجي أبو زيد، وعمر الشناوي وآخرين. وإخراج مصطفى أبو سيف.

إنجي المقدم.. “فريدة” قيادية تخفق في إدارة أمورها

تشرح إنجي المقدم عن شخصية الكاتبة فريدة التي تقدمها في العمل، لتقول “أنها وضعت سلسلة كتب عن العلاقات المثالية في الحياة، وتطلّ في المشهد الأول من الحلقة الأولى لتعطي نصائح للسيدات عن كيفية الحفاظ على عائلاتهن، لنكتشف سريعاً أن علاقتها بشريكها ليست مثالية”. يرصد العمل التحولات في حياة هذه المرأة وأسرتها وحياة صديقاتها ومحيطها على مدار 45 حلقة، وتقول “تخطئ المرأة وتكمل ثم تضعف وتحاول التصحيح، ثم تخطئ وتكمل مرة أخرى وهكذا، إلى أن تفلت الأمور من بين يديها وتخفق في إدارة أمورها”.

تشير المقدم إلى أن “فريدة هي شخصية قيادية، تريد أن تتحكم بزمام الأمور، وأن تكون قادرة على تنظيم كل شيء في حياتها وعملها وحياة أولادها وعائلتها، وهي لم تنشأ في كنف والدين مثاليين، وعندما كبرت قررت أن تتحمل مسؤولياتها، لكن كل شيء يسير بعكس ما تخطّط له، وتسوء علاقتها بزوجها عمر إلى حد يضعهما على حافة الطلاق، رغم أنها تعرفه وتحبه منذ الطفولة، ونكتشف أنها تعيش كذبة كبيرة”. وتقول “أنها في البداية تصوّر للناس أنها تعيش حياة وردية سعيدة، ونراها كاتبة ناجحة ولديها أسرة سعيدة، هذا ما يظهر للناس لكن في الواقع أنها وزوجها شبه منفصلين وهو يعيش حياته خارج دائرة الزواج، وجراء ذلك تصبح حياتها المهنية مهددة، وتعجز عن السيطرة ومن هنا تتحول حياتها إلى ردود أفعال متتالية”. وتختم بالقول أن “علاقتها بصديقاتها قوية، فسارة هي صديقة الطفولة، ولانا وداليا ظهرتا لاحقاً في حياتها، وتعتبرهما شقيقتين لها”.

هيدي كرم.. “داليا” حذرة مع الناس وشخصيتها مركبة جداً

من جهتها، توضح هيدي كرم “أؤدي شخصية داليا وهي امرأة حذرة من الناس عموماً، بسبب مشاكل متجذرة مع والديها منذ الطفولة، مما سبب لها مشاكل في علاقاتها العاطفية وفي علاقتها مع ابنها ايضاً، لذا فشخصيتها مركبة جداً”. وتردف بالقول: “المسلسل يتناول حياة أربع سيدات في منتصف الثلاثينيات، كلهن مطلقات، لكن ظروفهن مختلفة وتجمع بينهن الحياة فيما تمر كل منهن بمصاعب تؤثر على علاقتهن، من هنا سنتعرف على فريدة ولانا وسارة وداليا وهناك أيضاً نادية، وهن أصدقاء منذ زمن، وتجمعهن ظروف صعبة ويدعمن بعضهن بعضاً على المستوى النفسي ويقفن إلى جانب بعضهن”. تقول هيدي: “العمل يسلط الضوء على أهمية الاصدقاء في الحياة، ووجود الصديقة القوية في حياة صديقتها وكيف تؤثر عليها