مشاهير

فارسة مغربية.. نور السلاوي تكسب رهان تمثيل المغرب في أولمبياد باريس

كسبت الفارسة المغربية في فئة الفروسية الثلاثية، نور السلاوي، رهان تمثيل المغرب والدول العربية، في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024.


وعبرت السلاوي، التي تعتبر أول مغربية وعربية تشارك في هذه التظاهرة الأولمبية، في بلاغ توصلت مجلة “غالية” بنسخة منه، عن فخرها بهذه المشاركة، التي تعتبرها شرفا وتحديا لمسيرتها الرياضية ولبلدها: “أنا فخورة بتمثيل بلدي في هذا الحدث الرياضي المرموق، إذ  عملت بشغف وجدية للوصول إلى هذا المستوى الرفيع لمدة سبع سنوات من التدريب المكثف بإشراف وتأطير من محترفين في هذه الرياضة، وبتضحيات عديدة مني لست نادمة عليها”.

وأضافت الفارسة، أن شغفها بركوب الخيل، بدأ منذ طفولتها، حينما كانت تركب البغال خلال رحلات مع أسرتها في جبال الأطلس، لكن بعد حصولها على شهادة الباكالوريا، قررت تخصيص سنة بيضاء، لإكمال تدريبها على ركوب الخيل في المدرسة الوطنية للفروسية في سومور بفرنسا.

وبعد ذلك تابعت دراستها العليا في إنجلترا في جامعة وارويك، بالموازاة مع استمرارها ركوب الخيل كل يوم في ناد قريب من الجامعة، وفي ذلك النادي اكتشفت السلاوي فئة الفروسية الثلاثية، وهي سباق ثلاثي من رياضات الفروسية يجمع بين الأناقة في الترويض والدقة في قفز الحواجز والشجاعة في السباق، خلال كل مرحلة يلعب الانسجام بين الفرسان والخيول دورا حاسما في الحصول على تصنيف جيد.

علاقة قوية تجمع نور السلاوي بالخيول، خصوصا الحصان الذي سيرافقها إلى الألعاب الأولمبية في باريس، حيث قالت: “بيني وبين الحصان الذي سيرافقني إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 علاقة متميزة جدا، إذ تطورنا معا أنا والحصان “Cash in Hand”  من المستويات الصغرى إلى المستوى الأولمبي، كما نعرف جيدا طباع بعضنا، ويسعدني أن أعيش هذه المغامرة معه”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى