مشاهير

بلقيس لـ”غالية”: المرأة المغربية نظيفة… وهذا ما سيجعلني أعتزل الغناء

مريم صلاح

 

من دراسة “استراتيجيات التسويق” بإحدى جامعات أبوظبي، إلى الغناء في أشهر مسارح العالم العربي، بلقيس أحمد فتحي الفنانة اليمنية الشابة والحاصلة على الجنسية الاماراتية، والتي خلقت لنفسها مكانة كبيرا في الساحة الفنية العربية بشهادة كبار النقاد، في حوار حصري مع مجلة “غالية”.

الكل يعرف حبك للمغرب وأهله، ما السبب وراء ذلك؟

أحب المغرب والثقافة المغربية منذ مدة طويلة، بالإضافة الى اللباس المغربي، فعند ولوجي لميدان الفن، تعرفت على هذا البلد وأصبحت من عشاق أغانيه التراثية، وهناك أغنية أحبها وكثيرا ما أرددها وهي “أنا ما نويت فراقو هو لي سخا بيا”.

مؤخرا زرت مدينة مراكش، واكتشفت عن قرب الشعب المغربي، ولم أحس ولو لوهلة بأنني سائحة أو غريبة، لذلك وعدت نفسي أن أزور هذا البلد مرة كل سنة.

صورة المرأة المغربية مهزوزة شيئا ما بدول الخليج، فهناك من يتهمها بالسحر والدعارة.. ألم تؤثر هذه الأحكام المسبقة على علاقاتك مع المغربيات وتعاملك معهن؟

أعتقد أن التعميم لغة الجهلاء، كل بلد يوجد فيه الصالح والطالح، صحيح أن هناك كلام كثير ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي يسيء للمرأة المغربية، لكنني أجد في هذا الأمر نوعا من الأحكام المسبقة، وهو ما أرفضه، ولم يحصل معي أي موقف يجعلني أنقص من قيمتها، فبالنسبة لي، المرأة المغربية نظيفة، أنيقة ومثقفة، وأستغرب كيف لا يرى الناس إلا الأشياء السلبية، ويتغافلون عن هذا الجانب الإيجابي، كل ما أتمناه هو أن تتغير هذه النظرة.

في الفترة الأخيرة الجميع لاحظ نجاح بلقيس، من وراء هذا النجاح، هل هو الأب أم الزوج أم بلقيس نفسها؟

النجاح، نتاج عمل شاق ومجهودات كثيرة مني ومن فريق عملي، وكل من ذكرتهم يوفرون لي أيضا سبل الراحة لأكون متميزة، فعندما تكون المرأة مرتاحة نفسيا، في بيتها فهذا الشيء ينعكس عليها بالإيجاب، والحمد لله.

ماذا يمثل الحب بالنسبة لك؟

أعتقد أن الحب ركيزة أساسية للإستقرار النفسي والسلام الداخلي، فهو منظومة الحياة، كيف يمكن للإنسان أن يعيش دون حب في حياته سواء من الزوج أو الأهل أو من الأبناء، حب الآخرين لابد أن يكون نابعا من حب الشخص لنفسه ولأي شيء حوله.

بلقيس الزوجة.. ماذا غير الزواج في حياتك؟

الزواج غير في حياتي الكثير، ووفر لي الإستقرار الذي كنت أبحث عنه، وكنت قد صرحت في العديد من المناسبات أنني بحاجة للإستقرار النفسي والعاطفي، لذلك فالزواج وفر لي هذا الأمر، وأنصح كل شخص متردد من هذه الخطوة أن يقدم عليها.

دائما ما تنشرين صورك رفقة زوجك ألا تخافين من الحسد؟

زوجي متحفظ بعض الشيء عن الظهور الإعلامي، لذلك لا أنشر كثيرا صوري معه، وإن حدث ونشرت، لا أخاف من الحسد فكله بأمر من الله.

بلقيس الأم.. ما الذي تغير بعد ولادة تركي؟

الأمومة غيرت شخصيتي، جعلتني شخصية متسامحة، هادئة وأقل عصبية، تغيرت أولوياتي وأصبحت ألتمس الأعذار للآخرين.

هل يمكن للأمومة أن تجعل بلقيس تتخلى عن نجاحها الفني وتتفرغ لتربية ابنها؟

أصعب وظيفة للأنثى هي وظيفتها كأم، ففي نظري المرأة خلقت لتكمل الإستمرارية في الكرة الأرضية من خلال الزواج والإنجاب، لهذا يتحتم عليها النجاح في بيتها أولا قبل أي مكان آخر، وإن أجبرتني الأمومة على الإعتزال فنعم سأفعلها لما لا.

طفل آخر.. هل الفكرة واردة؟

أنا من الأشخاص الذين يحبون الإنجاب، لذا فكرة طفل آخر فكرة واردة جدا، لكن أفضل التأني هذه الفترة، خصوصا أن تركي لازال في السنوات الأولى من عمره.

القفطان المغربي له حصة الأسد من أزياء حفلاتك، لماذا؟

بالنسبة لي القفطان المغربي لباس الملكات والأميرات، فهو يجمع بين الأناقة والفخامة والحشمة، وهو إضافة لي ولم أحصل نهائيا على أي ملاحظة أو انتقاد وأنا أرتديه، لأنني أختار كل ما هو مميز، وبالنسبة لي، سلمى بنعمر وصوفيا بنيحيى أفضل مصممتين للقفطان وأحب التعامل معهما.

في الختام .. أغنية لك تمثلك؟

“أنا زي مانا، مايغيرني أنا، أعاني فثواني أرجع مثل ما أنا” هذه أكثر أغنية لي تمثلني وتمثل شخصيتي.