مشاهير

اعتقال والد الفنانة دنيا بطمة تزامنا مع محاكمتها بمراكش

أوقفت عناصر الأمن بمدينة مراكش في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، والد الفنانة المغربية دنيا بطمة بتهمة السياقة في حالة سكر.

وأفاد مصدر أمني لـ”سيت أنفو” أن حميد بطمة كان على متن سيارته في حالة سكر طافح، مشيرا إلى أن عناصر الأمن سحبت رخصة السياقة من والد دنيا باطما ووضعته رهن الحراسة النظرية إلى حين عرضه على أنظار النيابة العامة يوم غد الثلاثاء.

من المنتظر أن تمثل الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، بداية الأسبوع المقبل، أمام ابتدائية مراكش، لاستكمال إجراءات البحث.

وكانت الغرفة الجنحية قد قررت رفع الكفالة في حق الفنانة دنيا باطما إلى 50 مليون سنتيم، عوض 30 مليون سنتيم، وشقيقتها ابتسام باطما إلى 30 مليون سنتيم، بدل 10 مليون سنتيم.

وحسب مصدر “سيت أنفو”، فإن هيئة المحكمة قررت إغلاق الحدود في وجه الفنانة دنيا باطما وشقيقتها، مع سحب جوازي سفرهما.

وكانت النيابة العامة استأنفت قرار قاضي التحقيق، والقاضي بعدم إغلاق الحدود في وجه الفنانة باطما وشقيقتها.

ووجّه قاضي التحقيق لدنيا باطما وشقيقتها تهمة المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وكذا بث أقوال وصور بدون الترخيص من الغير تمس بسمعته.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة المغربية دنيا باطما،خضعت مؤخرا، لساعات مطولة من التحقيق من لدن ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك على خلفية ورود اسمها في التحقيقات الجارية بخصوص ملف حساب “حمزة مون بيبي” على موقع “سناب شات”.