مشاهير

أهم 5 أغاني مغربية تربعت على عرش “الطوندونس” خلال سنة 2018

أسدل الستار على سنة 2018، وسط ركود فني، رغم الإصدارات العديدة، التي إستهوت فقط الجمهور التقليدي غير المتعمق في مفهوم الفن الهادف، بينما العكس بالنسبة للمهتمين بالفن الحقيقي، الذين انتقوا بعض الأعمال الفنية، التي حازت على اهتمام المتابعين، والمتربعة على عرش الأغاني الأكثر شهرة على الإطلاق.

إنتقينا لكم مجموعة من الإصدارات الموسيقية من مختلف الأصناف، التي شدّت الاهتمام خلال هذه السنة.


لطيفة رأفت ‘خليهوم ينفعوك’:

بعد أن طرحت “السلطانة” لطيفة رأفت أغنيتها الأخيرة “خليهوم ينفعوك” على موقع رفع الفيديوهات اليوتيوب، نال العمل إعجاب جمهورها ومعجبيها، لتستمر بتسلسل نجاحاتها الممنهجة بلمسة المؤلف الموسيقي الشامل، زكرياء بيقشا.

وإنضمت بعدها لطيفة رأفت لتنافس النجوم الشباب، وتتفوق عليهم وتحافظ في نفس الوقت على صورتها المحترمة في أذهان الجمهور، الذي بات ينتظر أعمالها ويتابع حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية بشغف.

سعد لمجرد ‘كازابلانكا’:

عرفت الأغنية النور أخيرا، بعد طول انتظار، بعدما إختار أن يؤديها باللغة الفرنسية ومنحها اسم “كازابلانكا”.

وكانت المرة الأولى التي يبتعد فيها لمجرد عن اللهجة المغربية في أعماله، التي حقق من خلالها أرقاما قياسية في عدد المشاهدات، رغم توالي تهم الإغتصاب ضده.

مسلم ‘ماما’:

بمشاعر مرهفة وأحاسيس صادقة، إستطاع مسلم تليين كلمات فن الراب الخشنة، إذ لم يُخفِ حبه لوالدته وتغنى بعشقه لها في أغنية دخلت قلوب المغاربة، الذين تغنوا بدورهم بها وأهدوها لأمهاتهم.

واستحق مسلم خلال سنة 2018، الظفر بجزء كبير من اهتمام المغاربة عبر “ماما”.

فناير ‘سيري سيري’:

أطلقت مجموعة فناير، أغنيتها “سيري سيري”، والتي كانت نتاج عمل هائل على مستوى المحتوى والتصوير، على غرار ما بدت عليه إنتاجات المجموعة سابقا، الأمر الذي استهوى الجمهور المتابع، ومنح الأغنية كما كبيرا من نسب المشاهدات على اليوتيوب.

إيهاب أمير ‘اللي معندوش’:

طرح الفنان إيهاب أمير عمله الفني “اللي معندوش”، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، والذي لقي إقبالا في حينه من لدن جمهوره.

نجاح أغنية “اللي معندوش”، جاء بعدما راكم إيهاب أمير تجارب متعددة واستفاد من نجاحات أصدقائه وهفوات بعضهم، ليتكمن بعد ذلك من حجز مكان لنفسه بين أبرز النجوم الشباب في الساحة الفنية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى