جمالنصائح

لجمالك.. كيف تحافظين على نضارة بشرتك بشرب الماء؟

يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم، وترطيب الجلد وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساهم على علاج العديد من الأمراض كالإمساك، والربو، والحساسية وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي.

وكشفت الأبحاث، أن الماء يعمل على تزويد الجلد بالأملاح المعدنية اللازمة للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة و يزودها بالمغنيسيوم، والكالسيوم، والسيلينيوم وغيرها من الأملاح والعناصر المهمة لتنشيطها.
كما يساهم الماء البارد، أو الثلج على شد البشرة المترهلة، حيث تعمل برودة الماء في تسهيل انقباض الشعيرات الدموية في البشرة، الأمر الذي يقلل من حرارة الجلد، ويمنع ترهلها، ويزيد من نضارتها وحيويتها، إضافة أنه يعمل على علاج الهالات السوداء حول العين .


وينصح الأطباء، بشرب ثلاث لترات من الماء يوميا على الأقل، لتفادي العديد من الأمراض والمحافظة على صحة جيدة، ومن بين أهم فوائده:

– حماية البشرة من الجفاف وتقشر الجلد، فالماء يعمل على ترطيبها وجعلها أكثر نضارة ومرونة.

– التخلص منَ البثور والدهون التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة.

– يساعد على بناء خلايا الجلد وإجراء التفاعلات.

– يعمل على توازن نسبة الحموضة في البشرة، التي تساعد على الحد من حالات التهاب الجلد أو نموّ البكتيريا المعدية المسبّبة لأمراض جلديّة وحكّة على البشرة.

– التقليل من علامات تقدم السن، كالتجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين، والمساعدة أيضاً على تخفيف آثار الندب والتئام الجروح بشكل أسرع دون التهابات وذلك لمرونة البشرة وسلامة الخلايا فيها.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى