جمال

3 وصفات لتسمين الوجه طبيعيا

تستخدم خلطات تسمين الوجه لفترات كافية؛ لتحقيق أقصى استفادة والحصول على نتائج ملحوظة، ولا ينبغي الإنقياد خلف الخلطات والإعلانات المجهولة؛ إذ يروج البعض إلى تحقيق نتائج جيدة عند استخدام خلطة تسمين الوجه في 3 أيام.

ليس هذا وحسب بل قد يجزم البعض الآخر أنه حقق أفضل النتائج من استخدام خلطة تسمين الوجه في يومين أو أقل، وهذا الكلام عار تماماً من الصحة، إذ يتطلب الأمر استخدام الوصفات لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج ملحوظة.

من أكثر وصفات تسمين الوجه العشبية رواجاً ما يلي:

1. تسمين الوجه بالتفاح

يحتوي التفاح على كميات عالية من الإيلاستين والكولاجين ومضادات الأكسدة؛ الأمر الذي يجعله من أفضل وصفات تسمين الوجه بسرعة.

– طريقة الاستخدام
يدلك الوجه بمبشور التفاح، ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر.

يساعد تناول التفاح أيضاً على زيادة ليونة الجلد وامتلائه لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، بالإضافة إلى المكونات السابقة.

2. تسمين الوجه بالحلبة
تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل التجاعيد، وشد البشرة، وجعلها أكثر امتلاء.

– طريقة الاستخدام
1- تنقع ملعقة كبيرة من الحلبة في ماء مقطر ليلة كاملة.
2- تفرم الحلبة حتى يتكون معجوناً ليناً.
3- توضع الحلبة على البشرة وتترك حتى تجف تماماً، ثم يشطف الوجه بالماء.

3. تسمين الوجه بزبدة الشيا
لا تستخدم زبدة الشيا في وصفات تسمين الوجه فحسب، بل اشتهرت زبدة الشيا بفوائدها المذهلة للشعر والبشرة؛ نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الالتهاب والأكسدة، مثل: توكوفيرول، و ستيرول، وترايتيربين.

– مكونات الخلطة
1 كوب من زبدة الشيا.
¾ كوب من حبيبات السكر.

– طريقة الاستخدام
1- يخلط السكر مع زبدة الشيا.
2- يدلك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق بعد الاستحمام.
3- يترك الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق أخرى.
4- يشطف الوجه برفق باستخدام الماء الفاتر.

يمكن أيضاً استخدام بعض الزيوت، مثل: زيت الأفوكادو، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون لشد البشرة وزيادة امتلائها.